لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2016 02:12 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الطاقة السعودي: منتجو النفط المستقلون يرغبون في المساعدة على توازن السوق

الفالح: المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها يرغبون في الإسهام في تحقيق التوازن في سوق النفط

وزير الطاقة السعودي: منتجو النفط المستقلون يرغبون في المساعدة على توازن السوق

(رويترز) - قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، للصحفيين، إنه يرى إشارات على أن المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها يرغبون في الإسهام في تحقيق التوازن في سوق النفط.

 

وخلال مؤتمر الطاقة العالمي في اسطنبول، قال "الفالح" لرويترز إنه لن يحضر الاجتماعات التي تعقد بين أوبك والمنتجين المستقلين في اسطنبول يوم غد الأربعاء وإن "اجتماع الغد بين الدول المتواجدة هنا تشاوري وغير رسمي إلى حد كبير".

 

أضاف "للأسف سأغادر الآن نظراً لأن لدي ارتباطات، ومن ثم فلن أشارك في الاجتماع لكنني سأتابعه عن بعد وسأعرف ما اتفقت عليه الدول".

 

ويعقد مسؤولو أوبك سلسلة من الاجتماعات لوضع التفاصيل النهائية لاتفاق جرى التوصل إليه في الجزائر الشهر الماضي، بشأن تخفيضات بسيطة للإنتاج في أول اتفاق من نوعه منذ 2008.

 

وقال "الفالح" إنه التقى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في اسطنبول، ووصف مؤتمر الطاقة في المدينة التركية بأنه "خطوة عظيمة للأمام".

 

وقال الفالح "من اجتماعاتي على هامش هذا المؤتمر اليوم وأمس... يتضح تماماً أن الكثير من البلدان لا تدعم فقط قرار أوبك في الجزائر، لكنها متحمسة للانضمام".

 

أضاف "لا نتحدث عن دعم بل نتحدث عن إسهام في الاتجاه الذي نصبو إليه وهو في الأساس أننا سنحاول الإسراع في عملية التوازن الجارية بالفعل".

 

وكما قال إن تلك المساعي لا تتعلق بسعر النفط في حد ذاته وإنما بإرسال إشارة إلى قطاع النفط لاستئناف الاستثمار من جديد.