لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Nov 2016 05:26 PM

حجم الخط

- Aa +

انخفاض أسعار الوقود في الإمارات وارتفاعها لأعلى مستوى في قطر

في قطر، زيادة في أسعار «السوبر» و«الممتاز» لشهر ديسمبر  

انخفاض أسعار الوقود في الإمارات وارتفاعها لأعلى مستوى في قطر

في قطر، زيادة في أسعار «السوبر» و«الممتاز» لشهر ديسمبر تجعله الشهر الذي يشهد أعلى سعر، وأعلنت وزارة الطاقة والصناعة  القطرية عن أسعار الوقود بالدولة لشهر ديسمبر 2016 بعد إعادة هيكلة أسعار الوقود في السوق المحلية، وربطها بأسعار السوق العالمية للمشتقات النفطية. وشهدت أسعار الوقود المعلنة لشهر ديسمبر المقبل زيادة طفيفة بلغت 5 دراهم للسوبر و 10 دراهم للممتاز.

جاء سعر لتر الجازولين سوبر بـ 1.50 ريال، وسعر لتر الجازولين ممتاز بـ 1.45 ريال، وسعر لتر الديزل 1.40 ريال.

أما في الإمارات فعادت أسعار الجازولين والديزل للانخفاض مجددا في الدولة بدءا من اليوم الخميس بعد ثلاثة أشهر من الزيادة المتواصلة (رابط الوزارة).

 

وتتراجع أسعار الجازولين بمشتقاته الثلاثة والديزل بمقدار عشرة فلوس للتر الواحد لأول مرة معا طوال شهر ديسمبر الجاري مقارنة بشهر نوفمبر الماضي وفقا لصحيفة البيان.

وأعلنت لجنة تسعيرة الوقود في وزارة الطاقة أمس عقب اجتماعها برئاسة الدكتور مطر النيادي وكيل الوزارة تسعيرة الوقود لشهر ديسمبر التي يبدأ تطبيقها اليوم الخميس. ووفقا للتسعيرة الجديدة، ينخفض سعر لتر الجازولين 98 (سوبر) من 1.90 درهم لشهر نوفمبر إلى 1.80 درهم لشهر ديسمبر بنسبة انخفاض 5.3% ، كما يتراجع سعر لتر الجازولين 95 خصوصي من 1.79 درهم إلى 1.69 درهم بنسبة 5.6% ، وسعر لتر الجازولين 91 بلس من 1.72 درهم إلى 1.62 درهم بنسبة 5.8%. كما أكدت التسعيرة الجديدة تراجع سعر الديزل من 1.91 درهم إلى 1.81 درهم بنسبة 5.2%، وهذه هي المرة الأولى التي يتراجع فيها الجازولين والديزل بمبلغ متساو.

وكانت الأسعار قد ارتدت نحو الارتفاع في شهر سبتمبر الماضي حيث ارتفعت إلى 1.75 درهم للتر الجازولين 98 ثم واصلت الارتفاع إلى أن وصلت إلى 1.90 درهم لشهر نوفمبر ثم عادت للتراجع خلال ديسمبر، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع الديزل. وأكد الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة على أنه تم إعلان الأسعار الجديدة لشهر ديسمبر بناء على  متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال شهر نوفمبر وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل ليتر.