لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Nov 2016 05:57 PM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يأمر بتسمية شارع في أرامكو باسم الوزير المخضرم علي النعيمي

الملك سلمان يأمر بتسمية شارع في شركة أرامكو العملاقة للنفط باسم المخضرم علي النعيمي بعد أشهر من إقالته من وزارة البترول والثروة المعدنية

العاهل السعودي يأمر بتسمية شارع في أرامكو باسم الوزير المخضرم علي النعيمي
علي النعيمي

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باعتماد تسمية أحد شوارع شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) باسم وزير البترول السابق المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ومنحه درعاً من الشركة التي تديرها الدولة.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" الإلكترونية، "حدد الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بأنه يسلم -حفظه الله-الدرع للمهندس النعيمي خلال رعايته -حفظه الله- لتدشين شركة أرامكو السعودية لمشاريعها".

 

وجاء في الأمر السامي أن "تسمية الشارع وتكريم المهندس النعيمي تأتي تقديراً من المقام السامي لجهود وإسهامات المهندس النعيمي ولما قدمه في خدمة وطنه".

 

وكان وزير البترول والثروة المعدنية المخضرم السابق علي النعيمي قد دشن -قبل أيّام- كتابه "من البادية إلى عالم النفط"، خلال حفل أقيم في المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن يوم غد الجمعة.

 

ويتناول الكتاب سيرة "النعيمي" الذي تولى حقيبة وزارة البترول لأكثر من عقدين، وأول رئيس سعودي لشركة أرامكو السعودية، منذ أن كان طفلاً يرعى الأغنام في البادية مع عشيرته، ثم ساعياً يوزع المعاملات والبريد بين مكاتب الشركة، إلى أن وصل إلى منصب رئيس الشركة، ثم وزيراً للبترول والثروة المعدنية في أكبر دولة نفطية بالعالم.