لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 10:24 AM

حجم الخط

- Aa +

رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين يطالب بإنشاء بنك خاص لتمويل المقاولين في السعودية

رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين يطالب بإنشاء بنك خاص لتمويل المقاولين في السعودية حيث تضرر القطاع بشدة نتيجة خفض الإنفاق الحكومي مع تبني السعودية سياسة تقشفية في عصر النفط الرخيص 

رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين يطالب بإنشاء بنك خاص لتمويل المقاولين في السعودية

طالب رئيس اللجنة الوطنية للمقاولات في السعودية بإنشاء بنك خاص لتوفير التمويل اللازم للمقاولين مُشيراً إلى أن قطاع المقاولات من أكبر محركات اقتصاد المملكة.

 

وفي لقاء له ببرنامج بموضوعية على تلفزيون "سي إن بي سي عربية"، طالب فهد بن محمد الحمادي البنوك الممولة لقطاع المقاولات أن تراعي المقاول مادياً في ظل الفترة الصعبة التي يمر بها القطاع حالياً.

 

وقال "الحمادي" إن قطاع الإنشاءات في المملكة يحتاج إلى إعادة تنظيم وتدخل قوي من جهة المسؤولين لوضع رؤى واضحة وشفافة للقطاع وتحديد الأولويات في تنفيذ المشاريع وإيقاف المشاريع غير الضرورية في المرحلة الحالية، مبينا أن المقاولين على استعداد للتخارج من المشاريع غير الضرورية.

 

وتضرر قطاع المقاولات بشدة هذا العام نتيجة خفض الإنفاق الحكومي مع تبني السعودية سياسة تقشفية في عصر النفط الرخيص كما تأثر بتأخر سداد مستحقات المقاولين لعدة أشهر ويقول مسؤولون بالقطاع إن الأموال المتأخرة قد تقدر بمليارات الدولارات.