لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Nov 2016 11:15 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة سعودية تطلب إلزام أرامكو العملاقة بسداد 137 مليون ريال

شركة المصافي العربية السعودية تطلب من المقام السامي إلزام أرامكو العملاقة للنفط بسداد 137 مليون ريال 

شركة سعودية تطلب إلزام أرامكو العملاقة بسداد 137 مليون ريال

قالت شركة المصافي العربية السعودية (ساركو) إنها رفعت إلى المقام السامي برقية تطلب منه إلزام شركة "أرامكو" العملاقة للنفط بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية وسداد 137.1 مليون ريال لصالحها.

وفي بيان لها على موقع "تداول"، أوضحت "ساركو" التي تقوم بكافة الأعمال البترولية من شراء ونقل وتصفية وبيع واستيراد وتصدير وتوزيع النفط- أن الحكم القضائي الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام نهائي ومكتسب القطعية وواجب التنفيذ.

وتعود القضية إلى العام 2011، حينما طالبت "ساركو" في القضية التي رفعتها أمام الدائرة التجارية العاشرة في فرع المحكمة الإدارية في الدمام بحقها بمبلغ 1.205 بليون ريال، ناتجة من حرمانها من نسبة المشاركة البالغة 25 في المئة في جميع التوسعات التي أدخلت على شركة مصفاة جدة للنفط، وأنشئت بمعرفة "بترومين" ثم "سمارك" ثم "أرامكو" بمفردهم من دون مشاركة المصافي في النسبة المقرر لها. ويبلغ رأسمال شركة "ساركو" التي تأسست عام 1960 مبلغ 150 مليون ريال.

وتنشط "ساركو" في الأعمال النفطية بجميع فروعها وبكافة أوجه النشاط المتعلقة بها وبتنفيذ مشاريع المياه وإصلاح الأراضي والمرافق والنقل وكافة الأعمال والمشاريع الصناعية والتجارية وأعمال الوكالات التجارية وتأسيس الشركات وشراء الأسهم.