لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 May 2016 10:34 AM

حجم الخط

- Aa +

إغلاق 341 محطة تعبئة وقود في السعودية

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية أنه تم إغلاق 341 محطة وقود على الطرق الإقليمية، وذلك لأنها لم تحقق الحد الأدنى من الاشتراطات الواردة في لائحة محطات الوقود

إغلاق 341 محطة تعبئة وقود في السعودية

أغلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية 341 محطة وقود على الطرق الإقليمية، وذلك لأنها لم تحقق الحد الأدنى من الاشتراطات الواردة في لائحة محطات الوقود.

 

وبحسب ما قال حمد العمر، المتحدث الرسمي والمشرف على العلاقات العامة والإعلام لوزارة الشؤون البلدية والقروية، فإن الوزارة وضعت آلية لإغلاق المحطات التي لم تحقق الحد الأدنى من الاشتراطات الواردة بلائحة محطات الوقود، بشرط عدم تأثير الإغلاق على تقديم الخدمة لسالكي الطريق.

 

وأضاف في حديث نقلته صحيفة "الاقتصادية"، إن الآلية شملت تقييم الوضع الراهن للمحطة، وتوجيه إشعارات بالملاحظات، حيث تجري متابعة تنفيذ الاشتراطات من قبل الوزارة.

 

وبيّن العمر أنه في حالة التنفيذ يتم استكمال ترخيص المنشأة، أما في حال عدم التنفيذ فيجري إغلاق المحطة بشكل مؤقت من خلال إغلاق الخدمات الملحقة بها والإبقاء على مضخات الوقود وإعطاء مهلة للتصحيح لحين تنفيذ الاشتراطات".

 

وأكد العمر أنه في حال عدم تنفيذ الاشتراطات بعد المهلة يتم إغلاق المحطة بشكل نهائي بكامل خدماتها، ويجري إشعار شركة أرامكو بعدم تزويدها بالوقود، مشيرا إلى أن الوزارة حددت المهلة الممنوحة لملاك المحطات بتاريخ 9/4 /1437هـ لتصحيح أوضاعهم.

 

وأوضح أن الوزارة أغلقت 139 محطة إغلاقا كليا، إضافة إلى إغلاق 202 محطة بشكل مؤقت لحين تصحيح أوضاعها.

 

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، سلمت الأحد الماضي، ثلاث شركات جديدة شهادات التأهيل، وهي: شركة تطوير محطات الوقود المحدودة، وشركة الوقود المتكاملة المحدودة للمحروقات، وأخيرا شركة خدمة للوقود المحدودة، لتنضم الشركات الثلاث إلى الشركات السبع التي سبق تأهيلها ليرتفع بذلك عدد الشركات التي أهلتها الوزارة إلى عشر شركات لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية.