لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Mar 2016 08:31 AM

حجم الخط

- Aa +

8 ناقلات قطرية عملاقة تفرغ 1.78 مليون متر غاز طبيعي في "ساوث هوك"

8 ناقلات قطرية عملاقة تفرغ 1.78 مليون متر غاز طبيعي في "ساوث هوك"

8 ناقلات قطرية عملاقة تفرغ 1.78 مليون متر غاز طبيعي في "ساوث هوك"

استقبلت محطة ساوث هوك ذات الإستثمار القطري البريطاني الضخم في مجال الغاز الطبيعي خلال شهر فبراير الماضي ، 8 من أضخم الناقلات القطرية العملاقة محملة بما يقرب من مليون و788 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال ، وذلك وفق جدول وصول الناقلات القطرية الي المملكة المتحدة في ميناء " ميلفورد هيفين" في جنوب غرب بريطانيا.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية ، فقد وصلت الناقلات القطرية تباعاً إلى محطة "ساوث هوك" إذ وصلت العملاقة القطرية  "الخطيه" وهي من طراز كيوفلكس الي الرصيف بمحطة "ساوث هوك" وعلي متنها ما يقرب من 210 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، مطلع فبراير، وقامت ادارة المحطة بتفريغ الشحنه واعادتها الي صورتها الغازية واعادة ضخها في الشبكة البريطانية للغاز، كي تصل الي ملايين من المنازل علي مستوي المملكة المتحدة.

 

فيما توالت بعد ذلك الناقلات الـ 7 الأخريات بالوصول إلى "ساوث هوك" حيث وصلت كل من الناقلة القطرية العملاقة "الحويله" في يوم 9 من فبراير الماضي، وبعد 48 ساعة فقط من وصول الناقلة القطرية "الحويله" الي المحطة ، اي يوم 11 فبراير الماضي ، وصلت الناقلة القطرية العملاقة " ام العمد" الي رصيف محطة ساوث هوك في جنوب غرب بريطانيا.

 

واستكمالاً لوصول بقية الناقلات قامت "الركيات" بتفريغ شحنتها التي قدرت بما يقرب من 211 الف مترا مكعبا من الغاز الطبيعي المسال ، وفي يوم 18 من فبراير الماضي وصلت الناقلة القطرية العملاقة " الخريطيات" الي رصيف المحطة.

 

أما الناقلة القطرية العملاقة "المفير" التي تعد من اضخم الناقلات القطرية حيث تعود الي طراز "كيومكس" فقد وصلت الي محطة ساوث هوك جنوب غرب بريطانيا في يوم 22 من فبراير الماضي ليتبعها بعد ذلك الناقلة "رشيده" وأخيراً وفي يوم 28 من فبراير الماضي وصلت الناقلة القطرية العملاقة " دحيل".

 

يذكر أن محطة " ساوث هوك" وشركة " ساوث هوك للغاز" هما من أهم المشروعات الاستراتيجية القطرية البريطانية في مجال الغاز الطبيعي.

 

يشار إلى أن قطر تقوم بتأمين ما يقرب من 20% من احتياجات بريطانيا من الغاز الطبيعي سنويا .