لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Jun 2016 12:32 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشورى السعودي يصوت على مشروع إيصال الغاز للمنازل عبر الأنابيب

مجلس الشورى السعودي يصوت على مشروع إيصال الغاز للمنازل عبر الأنابيب بعد أن انتهت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من دراسة المشروع

مجلس الشورى السعودي يصوت على مشروع إيصال الغاز للمنازل عبر الأنابيب

ذكرت صحيفة سعودية، اليوم الخميس، أن مشروع نظام حكومي لتوزيع ونقل الغاز الجاف وغاز البترول المسال، للمنازل والمنشآت التجارية عبر أنابيب وشبكات في المملكة سيصدر قريباً بعد أن انتهت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من دراسة المشروع.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليومية عن مصادرها أن مشروع إيصال الغاز بأنواعه للأغراض السكنية والتجارية يدرس حالياً في مجلس الشورى (البرلمان)، وسيصدر خلال العام الجاري، بعد أن أتم حوالي عامين من المناقشات بين الجهات ذات الاختصاص مع هيئة الخبراء في مجلس الوزراء.

 

وقال الدكتور فهد بن جمعة نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشورى إن المشروع موجود حالياً لدى المجلس، وأنه سيعرض للتصويت بعد إجازة عيد الحج على الأعضاء على أن يرفع بعد ذلك للمقام السامي.

 

وأوضح "ابن جمعة"، لصحيفة "الاقتصادية"، أن "دولاً نامية كثيرة ومجاورة مثل مصر والإمارات تقدمت علينا في هذا الإطار؛ إذ إن هناك شبكة غاز في مصر منذ الثمانينيات، وهي بالتأكيد أفضل من الطريقة المتبعة حالياً في نقل وتوزيع الغاز في المملكة".

 

وأضاف أن المشروع في حال إقراراه سينفذ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل بدءا بالمدن الكبيرة، مع إمكانية مشاركة الشركات الأجنبية في تنفيذه، على أن يصل لاحقاً للمناطق النائية.