لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 04:03 PM

حجم الخط

- Aa +

"مصدر" الإماراتية تجري مباحثات قرض بقيمة 800 مليون دولار لتمويل مشروع طاقة شمسية

كونستورتيوم يسعى للحصول على قرض بقيمة 800 مليون دولار للمساعدة في تمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية في دبي 

"مصدر" الإماراتية تجري مباحثات قرض بقيمة 800 مليون دولار لتمويل مشروع طاقة شمسية

(رويترز) - قال محمد الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" في تصريحات للصحفيين، اليوم الاثنين، إن كونسورتيوم تقوده الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، يسعى للحصول على قرض بقيمة 800 مليون دولار للمساعدة في تمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميغاوات.

 

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي في بيان إن الاختيار وقع على الكونسورتيوم الذي يضم أيضاً إف.آر.في الإسبانية ومجموعة جران سولار لإكمال المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

 

وقال الرمحي إن الكونسورتيوم يجري مباحثات مع بنوك من بينها بنك أبوظبي الوطني والخليج الأول وبنك الاتحاد الوطني لتقديم تمويل المشروع. ويمتلك صندوق الاستثمار مبادلة في أبوظبي شركة مصدر المتخصصة في الطاقة الخضراء بالكامل.

 

وأضاف أن التمويل ينبغي أن يكتمل بحلول نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول.

 

ولم تحدد الشركة أسماء المتنافسين المحتملين، لكن مصادر قالت لرويترز إن قائمة المتقدمين بعروض مستقلة أو ضمن ائتلافات أخرى شملت إلى جانب مصدر جينكو سولار الصينية وإي.دي.إف الفرنسية وأكوا باور السعودية.

 

وقالت الهيئة إن الكونسورتيوم الذي تقوده مصدر قدم أقل سعر لتوليد الكهرباء لبناء المحطة بواقع 2.99 سنت لكل كيلو وات في الساعة.

 

وأضافت أن المرحلة الثالثة من المجمع ستدخل مرحلة التشغيل بحلول العام 2020.

 

وأشارت الشركة إلى أنه من المخطط أن يكون أكبر مجمع منفرد للطاقة الشمسية في العالم بقدرة إنتاجية تصل إلى خمسة آلاف ميغاوات بحلول 2030 وباستثمارات تصل قيمتها إلى 50 مليار درهم (13.61 مليار دولار).

 

وتهدف دبي لتوليد 25 بالمئة من إجمالي احتياجاتها من الكهرباء من مصادر للطاقة النظيفة بحلول 2030.

 

(الدولار = 3.6729 درهم إماراتي)