لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 11:46 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : 60 مليار ريال مشاريع معتمد لشركة الكهرباء .. سنوياً

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن تنفيذ عدد من المشاريع الكهربائية، تمكنها من الحفاظ على موثوقية الخدمة ودعم الشبكة، ضمن خططها السنوية.

السعودية : 60 مليار ريال مشاريع معتمد لشركة الكهرباء .. سنوياً

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن تنفيذ عدد من المشاريع الكهربائية، تمكنها من الحفاظ على موثوقية الخدمة ودعم الشبكة، ضمن خططها السنوية.

 

وقال نائب رئيس أول خدمات الإمداد والعقود بالشركة السعودية للكهرباء، سليمان بن إبراهيم الحبيشي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس": أن معدل قيمة المشاريع المعتمدة سنوياً يبلغ 60 مليار ريال، يتم تنفيذ 76% منها عن طريق مقاولين محليين، ونتيجة للدعم المباشر الذي تقدمه الشركة للمصنعين الوطنيين، فقد نمت أعداد المصانع الوطنية المسجلة لديها أكثر من خمسة أضعاف مثيلتها قبل 15 عاماً.

 

وقال بحسب الوكالة:" استراتيجية الشركة تتضمن ثلاث مبادرات رئيسية تركز على رفع نسبة المحتوى المحلي في أعمال ومشاريع ومشتريات الشركة من خلال وضع سياسات وآليات تحفيز المقاولين والمصنعين على ذلك، مع تحديد فرص التوطين بصناعات المواد والمعدات بقطاع الكهرباء، وكأثر مباشر لهذه الاستراتيجية طرحت الشركة 85 فرصة استثمارية صناعية يقدر حجم الطلب المتوقع عليها خلال الخمس سنوات القادمة بحوالي 52 مليار ريال.

 

وأوضح نائب الرئيس لخدمات الإمداد والعقود بالشركة، وفقاً لـ "واس" أن الشركة وضعت عدداً من الخطط الاستراتيجية الواضحة لدعم الصناعات الوطنية تهدف إلى توفير بيئة استثمارية محفزة للمصنعين، وتعمل على استقرار هذه الصناعة ونموها ونقل التقنية المتقدمة للمملكة، وكذلك جذب أعلى معدلات الاستثمار من أجل استقرار الصناعة، مع ربط ونقل التقنية بخطط التنمية الشاملة للدولة، والتركيز على دعم الكوادر البشرية السعودية المؤهلة.

 

كما أشار إلى أنه مع بداية الربع الأول من عام 2015م، بدأت الشركة في تنفيذ استراتيجية توطين صناعة قطع الغيار والمعدات في قطع الكهرباء التي وضعت عدداً من الأهداف لتنفيذها من بينها تشجيع المصنعين والمستثمرين على إنشاء المزيد من المصانع المحلية، مع التركيز على عملية البحث والتطوير، كما سعت الشركة لرفع مستويات المحتوى المحلي في مشترياتها ومشاريعها، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال صناعات الكهرباء.