لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jun 2016 06:48 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة كورية توقع عقداً لتصميم مفاعل نووي في السعودية

شركة كورية توقع عقداً لتصميم مفاعل نووي في السعودية التي تخطط لبناء 16 مفاعلاً نووياً بحلول العام 2030 بتكلفة تقدر بأكثر من 100 مليار دولار

شركة كورية توقع عقداً لتصميم مفاعل نووي في السعودية

وقعت شركة كوريا للطاقة الكهربائية للهندسة والبناء (KEPCO E&C)، يوم الجمعة الماضي، مع المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية على عقد التعاقد من الباطن لمشروع "هندسة ما قبل المشروع" لتصميم المفاعل الكوري الجنوبي ذو النظام المتقدم المتكامل الوحدات (System-Integrated Modular Advanced Reactor: سمارت) في السعودية.

 

وقالت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية إن المعهد الكوري كان قد وقع، في سبتمبر/أيلول 2015، على الاتفاقية لمشروع تصميم "سمارت" مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

 

ويبلغ حجم المشروع الموقع بين الشركة الكورية والمعهد الكوري 63.9 مليار وون، ويستمر المشروع لمدة 30 شهرا حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

 

ومن المتوقع أن تقوم الشركة الكورية بمهمات مثل وضع تقارير معنية لتقديم الطلب بهدف الحصول على ترخيص بناء المفاعل ذو النظام المتقدم المتكامل الوحدات في السعودية وغيرها.

 

وتخطط السعودية - أكبر مصدر للنفط الخام في العالم - لبناء 16 مفاعلاً نووياً بحلول العام 2030 بتكلفة تقدر بأكثر من 100 مليار دولار.