لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 Jul 2016 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

مكيف هواء مركزي جديد يولد الكهرباء

جهاز تبريد اسمه بي كول - BeCool- يولد الكهرباء مع تبريده للجو، ويعمل مكيف بي باور تيك بالغاز ويولد الكهرباء في عملية التبريد، ليساهم في تخفيف الطلب الشديد على الكهرباء في ذروة الاستخدام في شهور الصيف.

مكيف هواء مركزي جديد يولد الكهرباء

كشفت مجلة سينتفيك أمريكان عن جهاز تبريد اسمه بي كول - BeCool- يولد الكهرباء مع تبريده للجو، ويعمل مكيف بي باور تيك بالغاز ويولد الكهرباء في عملية التبريد، ليساهم في تخفيف الطلب الشديد على الكهرباء في ذروة الاستخدام في شهور الصيف.

يحقق الجهاز هذا الابتكار من خلال تقنيتين وهما التبريد بالتبخر والاستفادة من الحرارة الناتجة لتوليد الكهرباء.

وتعمل المكيفات التقليدية من خلال ضغط مادة أو غاز التبريد بمحرك كهربائي عالي الاستطاعة لتحويل الغاز إلى سائل بالضغط العالي. ثم يتم ضخ السائل المبرد إلى جهاز التبخير الذي يسحب الحرارة من الأبنية مع تبخر السائل المبرد ليتحول إلى غاز. ويستهلك المكيف الكهرباء في جهاز الضاغط لتحويل الغاز المبرد إلى وضعية سائل، وما صوت المكيف المرتفع الذي يصدر فجأة ويرتفع سوى جهاز الضغط في عمله لتحويل الغاز إلى سائل.

 

 ويعتمد النظم الجديد على مبرد مبتكر للتبخر  لكنه عندما يمتص الحرارة داخل المبنى بالتبخر، يستخدم الماء بدلا من المادة المبردة.

يعتمد النظام على تحويل الحرارة الناتجة عن خلية الوقود التي تعمل بالغاز الطبيعي، لتوليد الكهرباء. وتحول خلية الوقود الغاز إلى كهرباء من خلال عملية كهربائية وكيميائية، وهي بنزع الإلكترونات من الغاز لتحويله إلى بخار ماء وأول أكسيد الكربون.