لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Jan 2016 04:33 AM

حجم الخط

- Aa +

شبكة الكهرباء الإسرائيلية تتعرض لهجمات إلكترونية قوية

تقول شركة الكهرباء الإسرائيلية إن كمبيوتراتها بدأت تتعافى من الهجمات التي أصابتها بالشلل عقب هجمات إلكترونية شرسة

شبكة الكهرباء الإسرائيلية تتعرض لهجمات إلكترونية قوية
صورة للتوضيح فقط

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي إن كمبيوترات شركة الكهرباء الإسرائيلية تعرضت لهجمات إلكترونية شرسة لكنها بدأت تتعافى من تلك الهجمات التي أصابتها بالشلل، وجرى تحديد الفيروس الذي أصابها واستخدمت البرامج المناسبة لتحييده والتخلص من أضراره. 

واكتشفت الهجمات يوم الإثنين مع انخفاض درجات الحرارة وتعرض فلسطين المحتلة لموجة باردة بحسب ما نقلته الصحف الاسرائيلية التي أشارت إلى تصريح وزير الطاقة يوفال ستانتز أن هذه الهجمات هي ضمن الهجمات الأشد فتكا في تاريخ الكيان، وجاءت في فترة باردة وصل استهلاك الطاقة وصل وقتها لذروته.

ولم يفصح يوفال عن تفاصيل هذه الهجمات وفيما إذا تسببت بقطع التيار الكهربائي، أو من من يقف وراءها، في حين تصدت كل من وزارة الطاقة وما يسمى المكتب الوطني السيبراني، دون الكشف عن اسم الفيروس الذي يعتقد أن اسمه بلاك انرجي BlackEnergy.

يأتي هذا الحادث بعد أسابيع قليلة من تعرض مناطق في أوكرانيا حين تعرضت 3 محطات كهرباء في أوكرانيا لهجمات إلكترونية تخريبية أدت إلى قطع الكهرباء في أول سابقة من نوعها بحسب موقع أرستكنيكا.

أدى فيروس كمبيوتر مدمر- اسمه بلاك انرجي   BlackEnergy أصاب 3 محطات كهرباء في أوكرانيا إلى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل الأسبوع الماضي بحسب باحثين في أمن المعلومات.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في منطقة إيفانو فرانكفسك في أوكرانيا بترك نصف بيوتها مظلمة يوم 23 ديسمبر الماضي بحسب ما نقلته محطات تلفزة محلية. وذكرت شركة أمن المعلومات أي سايت بارترز iSIGHT Partners

 أنها حصلت على عينات من الفيروس الذي أصاب تلك المحطات بـ "حوادث مدمرة" تسببت بانقطاع الكهرباء