لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Jan 2016 11:26 AM

حجم الخط

- Aa +

عاصفة ترابية تضرب مصر وتغلق 7 موانئ .. وتحذيرات من الذروة غداً

تتعرض مصر اليوم لعاصفة ترابية تصاحبها أجواء شديدة البرودة الأمر الذي أدى إلى انخفاض الرؤية في بعض المناطق وإغلاق موانئ فيما يتوقع أن تبلغ العاصفة ذروتها الثلاثاء.  

عاصفة ترابية تضرب مصر وتغلق 7 موانئ .. وتحذيرات من الذروة غداً
الصورة من (سكاي نيوز)

(وكالات) - تتعرض مصر اليوم لعاصفة ترابية تصاحبها أجواء شديدة البرودة الأمر الذي أدى إلى انخفاض الرؤية في بعض المناطق وإغلاق موانئ فيما يتوقع أن تبلغ العاصفة ذروتها الثلاثاء.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي إلى نشاط للرياح على الطرق الصحراوية سيمتد للقاهرة خلال ساعات، على أن ترتفع سرعة وتيرة الرياح غدا إلى مستوى العاصفة.

 

ونبه إلى أن هذا سيؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق، واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية، سيصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وستستمر تلك الموجة حتى مساء الثلاثاء، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لمجلة "لغة العصر" العلمية.

 

إلى ذلك قالت وزارة النقل المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك اليوم الاثنين إنه تم إغلاق خمسة موانيء بسبب سوء الأحوال الجوية وذلك بعد إغلاق مينائين آخرين الليلة الماضية، بحسب ما نقلت "رويترز".

 

وقالت الوزارة اليوم إنه تم "غلق موانيء الأدبية وبورتوفيق والزيتيات نظرا لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية للشبورة الترابية التي تجتاح البلاد."

 

وذكرت في وقت لاحق أنه تم إغلاق مينائي السخنة وشرم الشيخ.

 

وكانت الوزارة أعلنت الليلة الماضية "غلق بوغاز مينائيء الاسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية."