لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Feb 2016 10:51 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر .. توليد ألف ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسية قريباً

تتجه الحكومة القطرية إلى استغلال الطاقة الشمسية مبتعدة عن استخدام المنتجات البترولية؛ إذ تنوي بناء منشأة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية تنتج نحو ألف ميغاوات كهرباء

قطر .. توليد ألف ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسية قريباً

تتجه الحكومة القطرية إلى استغلال الطاقة الشمسية مبتعدة عن استخدام المنتجات البترولية؛ إذ تنوي بناء منشأة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية تنتج نحو ألف ميغاوات كهرباء.

 

وكانت شركة "الكهرباء والماء" القطرية قد أعلنت في أواخر ديسمبر الماضي إنها تمتلك 60% من مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمشاركة شركة "قطر للبترول".

 

وأوضح المدير العام والعضو المنتدب لشركة "الكهرباء والماء" القطرية فهد حمد المهندي على هامش اجتماع المساهمين في الشركة أن الطرفين المساهمين سيقدمان 500 مليون دولار لتشكل رأس المال الأولي، مشيرا الى أنّ دعوات ستوجه لشركات دولية لتدعم 40% من كل مشروع من خلال طرح عطاء تنافسي وفقاً لما ذكرته "CNBC عربية".

 

ولفت المهندي الى أنّ قرار إقامة هذا المشروع يستند إلى أن إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية هو أقل تكلفة من شراء الغاز من السوق الدولية.

 

ولم يذكر المهندي متى ستصل كمية الإنتاج إلى ألف ميغاوات، لكن مدير تطوير الأعمال في الشركة عبد الستار الرشيد قال إن استكمال إنشاء المشروع المشترك سيكون بحلول نهاية العام الحالي أو بداية 2017.