لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Feb 2016 09:09 PM

حجم الخط

- Aa +

إنهاء مهام جوتام سين الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية العمانية بعد قضية رشوة كبيرة

إنهاء مهام جوتام سين الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية العمانية بعد قضية رشوة كبيرة واستغلال منصب وغسيل أموال

إنهاء مهام جوتام سين الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية العمانية بعد قضية رشوة كبيرة

أعلنت شركة الغاز الوطنية العمانية، الأسبوع الماضي، إنهاء مهام الرئيس التنفيذي للشركة، جوتام سين، بعد أن أوقفته عن العمل قبل حوالي سنتين لتورطه في قضية رشوة.

 

وأعلنت شركة الغاز الوطنية التابعة للدولة، في بيان لها على موقع سوق مسقط للأوراق المالية، بأنه وفقا للإفصاح الذي قامت به الشركة يوم 11 فبراير/شباط 2014 فيما يتعلق بوقف الرئيس التنفيذي السابق جوتام سين، وعليه تود الشركة إبلاغ المساهمين أنه في اجتماع مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 15 فبراير/شباط 2016 قرر أعضاء مجلس الإدارة إنهاء خدمات السيد جوتام سين بأثر فوري.

 

وقالت شركة الغاز الوطنية، في بيان سابق لها نُشر عبر موقع سوق مسقط للأوراق المالية في فبراير/شباط 2014، إنها تلقت أمراً صريحاً من الإدعاء العام لدفع مبلغ الكفالة عن المتهم الرئيس التنفيذي والبالغ قدره 500 ألف ريال عماني (1.303 مليون دولار)؛ حيث قرر مجلس إدارة الشركة بالموافقة على دفع المبلغ لكفالة الرئيس التنفيذي المتهم.

 

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية جوتام سين كانت قد وجه إليه تهمة تقديم رشوة لموظف حكومي حيث أعلنت الشركة عن حجز المتهم من قبل الإدعاء العام في 2014.

 

سويسرا تساعد عمان في تحقيق عن فساد بقطاع النفط

 

شن السلطان قابوس بن سعيد حملة على الفساد في أعقاب احتجاجات شعبية في عدة مدن خلال العام 2011 في أعقاب انتفاضات الربيع العربي.

 

وأفاد تقرير، يعود للعام الماضي، بأن مكتب النائب العام في سويسرا يتعاون مع السلطات العمانية في التحقيق في اتهامات فساد في شركة النفط الوطنية في السلطنة ووزارة النفط والغاز.

 

وفي العام الماضي، قضت محكمة عمانية بسجن جوتام سين الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية 23 عاماً لقبوله رشى وإساءة استغلال منصبه وغسل أموال.