لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Feb 2016 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

إيران تشحن 4 ملايين برميل من النفط لأوروبا خلال الساعات المقبلة

 إيران، التي كانت في الماضي ثاني أكبر منتج للخام في أوبك بعد السعودية التي تعد أكبر مصدر للخام في العالم، تخزن 40 مليون برميل في ناقلات عملاقة راسية في البحر

إيران تشحن 4 ملايين برميل من النفط لأوروبا خلال الساعات المقبلة

(رويترز) - نُقل عن مسؤول كبير قوله، يوم أمس السبت، إن إيران ستشحن أربعة ملايين برميل من النفط الخام على ناقلات متجهة إلى أوروبا خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

 

ونقل موقع وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عن ركن الدين جوادي مدير شركة النفط الوطنية الإيرانية قوله إنه "خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة سيجري تحميل أربعة ملايين برميل من النفط الخام على ثلاث ناقلات متجهة إلى أوروبا".

 

وقال "جوادي" إن "من بين الأربعة ملايين هذه مليونا برميل خاصة بشركة توتال الفرنسية ومليونا برميل ستشتريها شركتان في روسيا وإسبانيا".

 

وتخزن إيران، التي كانت في الماضي ثاني أكبر منتج للخام في أوبك بعد السعودية التي تعد أكبر مصدر للخام في العالم، كميات من النفط الخام تصل إلى نحو 40 مليون برميل في ناقلات عملاقة راسية في البحر.

 

وتسعى إيران إلى إفساح المجال لعودتها تدريجياً إلى سوق النفط بعد أعوام من انخفاض صادراتها النفطية بنحو النصف إلى حوالي مليون برميل يومياً جراء العقوبات الغربية التي تم رفعها قبل أشهر بعد أن توصلت طهران أخيراً إلى اتفاق بخصوص برنامجها النووي.