لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Feb 2016 01:14 PM

حجم الخط

- Aa +

هجوم مسلح على مكتب تعليمي في جازان جنوب السعودية يوقع 6 قتلى

عاجل : هجوم مسلح على مكتب تعليمي في جازان وأنباء عن سقوط 6 قتلى

هجوم مسلح على مكتب تعليمي في جازان جنوب السعودية يوقع 6 قتلى

وقع هجوم مسلح على مكتب تعليمي جنوب السعودية أسفر عن مقتل وإصابة أشخاص بحسب معلومات أولية بحسب ما ذكرت صحيفة "سبق".

 

وقالت الصحيفة إن الجهات الأمنية والإسعافية تباشر الآن ، واقعة هجوم مسلح على مكتب تعليم محافظة الداير بني مالك ، التابع لتعليم محافظة صبيا أسفر عن 6 وفيات وعدة إصابات وفق معلومات أولية، فيما ألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني في حينه.

 

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث ناتج عن إطلاق نار كثيف على موظفي مكتب التعليم بالداير بني مالك ما أدى إلى وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

 

وأكدت مصادر أن  شرطة محافظة الداير بني مالك ألقت القبض على منفذ الهجوم وبحوزته سلاحه المستخدم في الجريمة، في زمن قياسي من تنفيذ جريمته, موضحة أن عدد الوفيات وصل إلى ست بعدما توفيت خمس في موقع الحادثة والسادسة في مستشفى الداير بني مالك.

 

وفي سياق متصل  أعلن مستشفى الداير العام حالة استنفار قصوى ، وذلك بعد وصول قتلى وجرحى حادثة الهجوم المسلح على مكتب التعليم بالمحافظة.

 

وبينت مصادر صحفية أن عدد الحالات التي وصلت المستشفى ٥ حالات متوفاة، وعدد من الحالات المصابة وتوفيت إحداهم، ليرتفع عدد المتوفين لـ ٦ أشخاص ، ويجري حالياً تحويل عدد من الحالات الحرجة للمستشفيات الكبرى بالمنطقة.

 

من جانبها أكدت إدارة التعليم بمحافظة صبيا الحادثة ، مبينة أنه سيصدر بيان صحفي مفصل عن الحادثة.

 

وبينت المصادر ذاتها أن الجهات الأمنية بمنطقة جازان ممثلة بشرطة محافظة الداير بني مالك كثفت عملها الميداني حول الحادثة وتجري تحقيقات موسعة لمعرفة سبب الحادثة.

 

وبدوره أكد بيشي الصرخي متحدث الهلال الأحمر بجازان ،أن غرفة العمليات تلقت  بعد ظهر اليوم بلاغا عن حدوث مشاجرة وإطلاق نار  في مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير بني مالك.

 

وأضاف:  وعلى الفور تم توجيه خمس فرق للموقع وعند وصول أول فرقة تبين وجود خمس وفيات بالموقع وإصابة واحدة حرجة ما زالت بالموقع.

 

وأضاف: بينما تم نقل إصابتين عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية تم التعامل مع المصاب وتقديم الخدمة الإسعافية له ونقله لمستشفى بني مالك لاستكمال علاجه.