لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Dec 2016 12:45 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تعرب عن تفاؤلها بتعهد المنتجين من خارج أوبك بخفض الإنتاج

وزير الطاقة الإماراتي متفائل بشأن الحصول على تعهدات من المنتجين المستقلين خارج أوبك بخفض الإنتاج وذلك في الاجتماع الذي يعقد في ديسمبر لوضع اللمسات النهائية على اتفاق عالمي للحد من إمدادات النفط

الإمارات تعرب عن تفاؤلها بتعهد المنتجين من خارج أوبك بخفض الإنتاج

(رويترز) - قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الأربعاء إنه متفائل بشأن الحصول على تعهدات من المنتجين المستقلين خارج أوبك بخفض الإنتاج، وذلك في الاجتماع الذي يعقد في العاشر من ديسمبر/كانون الأول لوضع اللمسات النهائية على اتفاق عالمي للحد من إمدادات النفط.

 

وقال "المزروعي" للصحفيين على هامش قمة بلومبرج للأسواق "نحن متفائلون بشأن الحصول على تعهدات من المنتجين خارج أوبك. اعتقد أن ما حددناه لهم معقول وهو نصف ما التزمت به أوبك نفسها".

 

واتفقت أوبك، الأسبوع الماضي، على تقليص الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من يناير/كانون الثاني في مسعى للحد من تخمة الإمدادات العالمية ودعم أسعار النفط.

 

وتأمل أوبك بأن يسهم المنتجون من خارجها بخفض إضافي قدره 600 ألف برميل يومياً لدعم جهودها. وقالت روسيا إنها ستخفض الإنتاج بنحو 300 ألف برميل يومياً.

 

ورداً على سؤال عما إذا كانت أوبك وروسيا ستلتزمان وحدهما باتفاق عالمي لخفض الإنتاج إذا لم تحصل أوبك على تعهدات من باقي المنتجين المستقلين بخفض إجمالي 600 ألف برميل يومياً، قال المزروعي "دعونا لا نقفز للاستنتاجات. فلننتظر لحين عقد الاجتماع".

 

وتمت دعوة 14 منتجاً مستقلاً من بينهم روسيا للاجتماع مع أوبك في فيينا يوم السبت المقبل.