لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 2 Dec 2016 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

أسماء الفائزين بـكأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية"

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن الفائزين في مسابقة "كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية" والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين الهيئة وحاضنة الأعمال العالمية 1776.

أسماء الفائزين بـكأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية"

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن الفائزين في مسابقة "كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية" والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين الهيئة وحاضنة الأعمال العالمية 1776.

 

وشارك في المسابقة أبرز الشركات الناشئة والواعدة في مجالات الطاقة حول العالم، والتي تضمها حاضنة الأعمال 1776 وتشمل ما يزيد عن 3000 شركة في 40 مدينة حول العالم، شاركت في "كأس تحدي 1776" لعامي 2015 و 2016.

 

وتلقت الهيئة 180 طلباً للمشاركة في مسابقة "كأس هيئة كهرباء ومياه دبي" تأهل منها 18 فريقاً للمرحلة النهائية في خمس فئات، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

فاز بالمراكز الأولى في فئات المسابقة الخمس كل من  فريق "بلورايز" من هولندا عن فئة "الاستدامة"، وفريق "ايرو اناليتيكس" من الولايات المتحدة الأمريكية عن فئة "العمليات"، وفريق "ناو إي" من هولندا عن فئة "التقنية"، وفريق "بييكس باور" من هولندا عن فئة "الأموال والتحليلات"، وفريق "فيافون" من دولة الإمارات العربية المتحدة عن فئة "الولاء والرضا".

 

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يأتي تنظيم مسابقة "كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية" بالتعاون مع حاضنة الأعمال العالمية 1776، في إطار جهودنا لتشجيع المبتكرين وتسريع مسار الابتكار في قطاعات الطاقة والمياه، انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  باعتماد " أجندة دبي للمستقبل" ، كإطار عمل يتم من خلاله استشراف وصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي تحديداً.

 

 

ونعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز ودعم المسار الاستراتيجي المتكامل المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم، حيث نسير وفق منهج واضح ومتكامل ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل بما يواكب كافة مبادرات حكومة دبي، آخذين بعين الاعتبار دعم البحث والتطوير المستمر ومسايرة الركب التقني المتسارع".

 

وأضاف سعادته: "تولي الهيئة أهمية كبرى لتعزيز الشراكات الفعالة بين القطاعين العام والخاص، نظراً لدورها الهام في نجاح مسرعات المستقبل من خلال فتح الآفاق للاستفادة من التجارب المتميزة والمبتكرة، لتطوير أفضل الخدمات والتطبيقات وللوصول بها إلى أعلى المستويات العالمية لجعل دبي المدينة الأكثر ذكاءً وسعادة في العالم".

 

 

من جهته قال ايفن بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الابتكار1776: "مسابقة "كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية" أولى المبادارت التي أثمرتها اتفاقية الشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي. وتعد الطاقة من أهم القطاعات التي نركز عليها في 1776 وسعدنا بالأفكار الابداعية والحلول الخلاّقة التي تقدمت بها الشركات العالمية الناشئة في المسابقة، والتي تركز على تصميم بنى تحية ذكية لقطاع الطاقة، وحلول للطاقة النظيفة. وبينما تعمل شركاتنا الناشئة على ابتكار طرق من شأنها تطوير قطاع الطاقة، ستكون مسابقة كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية منصة مهمة للمبتكرين والشركات الناشئة."

 

وقد أعلنت الهيئة عن الفائزين خلال فعاليات "أسبوع الابتكار" الذي نظمته في الفترة من 20 إلى 24  نوفمبر 2016.