لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Apr 2016 12:36 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت : توجه للاستعانة بعمالة من دول شقيقة لتغطية "إضراب عمال القطاع النفطي"

كشفت صحيفة كويتية عبر موقعها الإلكتروني الأحد نقلاً عن مصدر حكومي رفيع، عن توجه الحكومة إلى الاستعانة بعمالة نفطية من دول شقيقة لسد العجز في تشغيل المرافق النفطية، وتطبيق عقوبات لائحية على المضربين في حال استمرار إضراب العاملين في القطاع النفطي.

الكويت : توجه للاستعانة بعمالة من دول شقيقة لتغطية "إضراب عمال القطاع النفطي"
صورة متداولة لإضراب عمال القطاع النفطي بالكويت

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عبر موقعها الإلكتروني الأحد نقلاً عن مصدر حكومي رفيع، عن توجه الحكومة إلى الاستعانة بعمالة نفطية من دول شقيقة لسد العجز في تشغيل المرافق النفطية، وتطبيق عقوبات لائحية على المضربين في حال استمرار إضراب العاملين في القطاع النفطي.

 

 

وكان موظفو القطاع النفطي باشروا، بقيادة اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، صباح اليوم الأحد، إضرابهم الذي كانت الجمعية العمومية لاتحاد عمال البترول دعت إليه.

 

وجاء الاضراب تحت شعار "رفض البديل الاستراتيجي"، إلا أنه شمل بعد ذلك مطلبين آخرين، هما "لا للخصخصة" و "لا لانتقاص حقوق العاملين في القطاع النفطي".

 

ومنذ الساعة السابعة صباحا، وهو التوقيت المحدد للإضراب، بدأ المضربون في التوقيع على كشوفات الحضور والانصراف، كل منهم يرتدي زي شركته التي يعمل بها.

 

من جانب آخر قالت الصحيفة إن الحكومة تعتزم تحويل رؤساء النقابات النفطية للنيابة العامة بسبب دعوتهم للإضراب عن العمل الذي بدأ اليوم الأحد.

 

وصدر تكليف من مجلس الوزراء للجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يعطل مصالح البلاد ومرافقها الحساسة.

 

وأشار المجلس في بيان إلى تكليف مؤسسة البترول بتوفير العمالة الضرورية لتسيير العمل بمرافقها وتشغيل الإنتاج والوفاء بالالتزامات المحلية والدولية من المنتجات البترولية.