لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Sep 2015 07:16 AM

حجم الخط

- Aa +

دول مجلس التعاون تدرس إمكانية توحيد أسعار المنتجات النفطية

أفادت وزارة النفط الكويتية أن لجنة وكلاء وزارات البترول بدول مجلس التعاون الخليجي ستدرس إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية

دول مجلس التعاون تدرس إمكانية توحيد أسعار المنتجات النفطية

أفادت وزارة النفط الكويتية أن لجنة وكلاء وزارات البترول بدول مجلس التعاون الخليجي ستدرس إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية داخل دول المجلس.

وقالت الوزارة إن الاجتماع الـ15 (التحضيري) بالدوحة بعد غدٍ الأربعاء ، يعد مهماً جداً نظراً لما تمر به صناعة البترول العالمية من تقلبات والدفع باتجاه الاستقرار ووضع الخطط والبرامج الفنية والاقتصادية والإعلامية لتصب في تطوير العمل البترولي الخليجي.

وأضافت بإن القرارات سترفع إلى لجنة التعاون البترولي الوزارية التي من المقرر عقدها في الدوحة الخميس المقبل مبينة إن اللجنة ترفع بدورها المواضيع المعروضة عليها تمهيداً لرفع الملفات البترولية وعرضها على قادة وزعماء دول المجلس في اجتماعهم المقبل.

وقالت الوزارة ، التي ستثمل الكويت في المشاركة بالاجتماع ، إنه سيناقش ايضا مذكرة الأمانة العامة الخاصة باجتماعات فريق الطاقة لدول المجلس وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة.

وذكرت في بيان بها على (كونا) أن الوكلاء سيستعرضون مذكرة الأمانة العامة حول اجتماعات لجنة المختصين بالإعلام البترولي المشتركة مع منظمة الاقطار العربية للبترول (أوابك) ومقترح مذكرة التفاهم الإعلامية للبت فيها ورفعها إلى لجنة التعاون البترولي تمهيداً لإقرارها ومذكرة الأمانة العامة حول التعاون بين دول المجلس في مجال الطاقة المتجددة والمكملة وتقرير لجنة الاستراتيجية البترولية.

وقالت إن المجتمعين سيطلعون على قرارات المجلس الأعلى ذات العلاقة بالعمل المشترك متوقعة مشاركة الوكلاء والخبراء في هذا الاجتماع والاتفاق على منهجية عمل مشتركة للفترة المقبلة تحقق الأهداف المنشودة لمصلحة دول المجلس مجتمعة.