لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Oct 2015 09:01 AM

حجم الخط

- Aa +

داعش يفجر بئرا للنفط شمال العراق

أعلن مصدر في شركة نفط الشمال أن عناصر تنظيم "داعش" فجروا اليوم أحد آبار شركة نفط الشمال غربي كركوك شمال العراق  

داعش يفجر بئرا للنفط شمال العراق
ملاحظة : الصورة تعبيرية

أعلن مصدر في شركة نفط الشمال أن عناصر تنظيم "داعش" فجروا اليوم أحد آبار شركة نفط الشمال غربي كركوك شمال العراق.

وقال المصدر إن عناصر تنظيم "داعش" فجروا البئر رقم (2) التابع لحقل خباز النفطي الواقع على طريق ناحية الملتقى بقضاء الحويجة غرب كركوك، مما أدى الى اشتعال النيران به .. مشيرا الى أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق ، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ومن ناحية ثانية أعلن مصدر بقوات البيشمركة أن طيران التحالف الدولي قصف مواقع لعناصر داعش بين قضاءي مخمور والحويجة غرب كركوك، ما أدى الى مقتل وإصابة العشرات منهم.

وقال إن طيران التحالف قصف مواقع لداعش بين قضاءي مخمور والحويجة مما أسفر عن مقتل 14 عنصرا وإصابة 12 آخرين .. مؤكدا أن الطيران قصف ايضا مركبة قام بتفخيخها داعش في إحدى القرى الواقعة بين القضاءين، ما تسبب بمقتل عدد من عناصر التنظيم القريبين منها.

ومن جهة أخرى أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير أوكارهم وعجلاتهم والقبض على عدد من المطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكر بيان للقيادة أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 8 من عناصر تنظيم"داعش" وجرح 3 آخرين، وتدمير4 عجلات وقتل من فيها، وكذلك تدمير عجلة مفخخة، وقتل من فيها، بالإضافة الى تدمير 3 أوكار لعناصر تنظيم داعش وقتل من فيها، ضمن قاطع الكرمة غرب بغداد.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن مقتل وإصابة 19 عنصرا من داعش وتدمير منصة صواريخ في الفلوجة غرب العراق.

وذكر بيان للخلية أن مدفعية الفرقة الثامنة وجهت نيرانها الى تجمع للتنظيم في تقاطع السلام شرق الفلوجة مما أدى الى مقتل 10 عناصر من داعش واصابة 9 آخرين.

وأضاف البيان أن طيران التحالف وجه ضربة على مواقع تنظيم داعش في قرية البو جميل شمال الفلوجة، أدت الى تدمير منصة اطلاق صواريخ بالكامل وعدد من أوكارهم.

ومن جهة أخرى أكد رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية شرقي الرمادي ابراهيم الفهداوي الدليمي ، أن القوات الأمنية تتأهب لتطهير ساحة اعتصام الرمادي من عناصر تنظيم " داعش " بعد غلق منافذها بالكامل.

وأضاف أن القوات الأمنية والقوات المساندة لها تقوم بعمليات تطهير المناطق المحيطة بساحة الاعتصام بعد غلق كافة محاورها من قبل القوات الأمنية مسنودة بأبناء العشائر.