لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Oct 2015 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الاقتصاد الإماراتي : 80 دولارا سعر مثالي للنفط بالمرحلة المقبلة

قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري اليوم الأحد إن مستوى 80 دولارا للبرميل يعتبر سعرا مثاليا للنفط مع تحرك الاقتصاد العالمي صوب معدلات أعلى للنمو

وزير الاقتصاد الإماراتي : 80 دولارا سعر مثالي للنفط بالمرحلة المقبلة

(رويترز) - قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري اليوم الأحد إن مستوى 80 دولارا للبرميل يعتبر سعرا مثاليا للنفط مع تحرك الاقتصاد العالمي صوب معدلات أعلى للنمو.

 

وأبلغ المنصوري الصحفيين قبيل بدء أعمال مؤتمر دولي لقطاع الأعمال "وزير الطاقة ينظر إلى 80 دولارا باعتباره السعر المثالي للنفط مع انتقالنا إلى المرحلة المقبلة."

 

وقال إن العالم لا يستطيع أن يترك النفط عند مستواه الحالي البالغ نحو 50 دولارا لبرميل خام برنت. وأضاف أن من المتوقع أن يتحسن الاقتصاد العالمي في النصف الثاني من 2016.

 

وقال المنصوري "نلحظ تسارعا في الصين وبعض المناطق الأخرى من العالم" مضيفا أن تراجع سعر النفط كان فرصة للاقتصادات الأخرى لمراجعة سياساتها وتعزيز زخم النمو.

 

وبخصوص تأثير أسعار النفط المنخفضة على اقتصاد الإمارات العربية المتحدة أشار المنصوري إلى أن الإمارات تملك سيولة كبيرة جرى استثمارها في الخارج وقال إن عوائد تلك الاستثمارات ستعوض أثر تقلبات سعر النفط.