لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Oct 2015 12:00 PM

حجم الخط

- Aa +

السيول تتسبب بموت 6 في الإسكندرية بسقوط كابل ترام

كارثة إنسانية فى الإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. مصرع 6 أشخاص حاولوا الاختباء من المطر صعقا فى سقوط كابل كهرباء ترام

السيول تتسبب بموت 6 في الإسكندرية بسقوط كابل ترام

شهدت منطقة محرم بك وسط الإسكندرية، كارثة مأساوية، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة وكرات الثلج على مختلف أنحاء المحافظة منذ مساء أمس، حيث أدى سقوط كابل كهرباء ترام على مياه الأمطار فى مصرع 6 أشخاص بحسب ما نقله موقع اليوم السابع.

وأكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الحادث المأساوى الذى شهدته المحافظة اليوم جرى عقب سقوط كابل كهرباء ترام ملامسا لمياه الأمطار المتراكمة بالشوارع، مما تسبب فى مصرع عدد من الأشخاص صعقا بالكهرباء، بالإضافة إلى مصرع حصان فى الواقعة، لافتا إلى أنه تم نقل عدد من المصابين فى الحادث فى حالة خطرة إلى المستشفى الأميرى الجامعى.

ونشرت صفحات من الاسكندرية صور ضحايا هذه السيول في المنازل التي أغرقتها المياه.

وكان اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية تلقى بلاغا يفيد بمصرع 4 أشخاص بجوار محطة ترام محرم بك، وبالفحص تبين أن سقوط الأمطار على الكابل الموصل للترام أدى إلى حدوث صعق كهربائى طال المتوفين. تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. يأتى ذلك فيما يتواصل تساقط كرات الثلج والأمطار الغزيرة على مختلف أحياء المحافظة، حيث شهدت المحافظة هطول كرات الثلج فى الثانية من فجر اليوم واستمر حتى الرابعة فجرا، ثم هطلت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد صباح اليوم.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة فى ارتباك مرورى على كورنيش الإسكندرية وفى الشوارع الرئيسية خاصة بعد تراكم مياه الأمطار فى عدد من المناطق، لتغرق الإسكندرية فى "شبر مية" من مياه الأمطار للمرة الثانية هذا العام وسط استياء الأهالى والمواطنين. وقال عماد جيد من أهالى منطقة المنتزه، إنه قضى قرابة الساعتين من أجل الوصول إلى محل عمله بمنطقة المنشية، بسبب تراكم المياه وشلل حركة المرور على كورنيش الإسكندرية، وتساءل عن مسئولية المحافظة فى حل مشكلة الإسكندرية المزمنة من الصرف الصحى وتراكم مياه الأمطار