لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Nov 2015 05:31 AM

حجم الخط

- Aa +

أرامكو السعودية تنجز 11% من مصفاة جازان وتتوقع بدء التشغيل نهاية 2017

شركة أرامكو السعودية تنجز 11% من مصفاة جازان وتتوقع بدء التشغيل نهاية 2017  

أرامكو السعودية تنجز 11% من مصفاة جازان وتتوقع بدء التشغيل نهاية 2017

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه تم إنجاز 11 بالمئة من الأعمال الإنشائية في مصفاة جازان؛ جنوب غرب المملكة، ومن المتوقع بدء تشغيلها في نهاية العام 2017 والانتهاء من المشروع في أغسطس/آب 2018.

 

وذكرت أن المصفاة ستعالج حال تشغيلها بالكامل ما يزيد على 400 ألف برميل يومياً من الزيت العربي الثقيل والمتوسط لإنتاج البنزين والديزل ذي المحتوى الكبريتي فائق الانخفاض ومادتي البنزين و"البارازيلين" الكيميائيتين.

 

وتعد مصفاة جازان، التي تقدر تكلفتها بنحو 6-7 مليارات دولار، محور خطة أوسع لإنعاش الاقتصاد المحلي في إحدى أشد مناطق السعودية فقراً.

 

وتفقد "خالد الفالح" رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، أمس الثلاثاء، مشروع مدينة جازان الاقتصادية ومرافق مصفاة جازان والفرضة البحرية التابعة لها.

 

كما تفقد "الفالح" بقية المشاريع المرتبطة بالمصفاة التي تشمل محطة كهرباء عالية الكفاءة تعد الأكبر من نوعها في العالم، واستمع إلى شرح عن تطورات مدينة جازان الاقتصادية، وما تشهده من الأعمال الهندسية، مشيراً إلى أنها قاربت الانتهاء ومن المتوقع طرحها للشركات العالمية في الربع الأول من العام 2016.

 

وتبلغ مساحة مدينة جازان الاقتصادية 102 مليون متر مربع، وتستهدف الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والإمدادات الحيوية للطاقة والصناعات المعدنية والصناعات التحويلية وصناعة السفن واستثمار الثروات المعدنية والزراعية والحيوانية.

 

 

وكان قد صدر أمر ملكي في العام 2013 بإسناد تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى من مدينة جازان الاقتصادية إلى "أرامكو" التي تديرها الدولة.

 

كما صدر أمر ملكي مؤخراً بتكليف "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" بإدارة وتشغيل "مدينة جازان الاقتصادية".