لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Nov 2015 03:41 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : تعليق الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء في معظم محافظات المملكة بسبب الأمطار

أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية عبر النظام الآلي للإنذار المبكر ، مساء الإثنين، تنبيهاً حددت مدته من الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الاثنين وحتى مساء بعد غد الأربعاء.  

السعودية : تعليق الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء في معظم محافظات المملكة بسبب الأمطار

(واس) - أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الاثنين تعليق الدراسة في عدد من المدن والمحافظات بالمملكة نظراً لسوء الأحوال الجوية وجاءت على النحو التالي:

 

* إدارة تعليم الرياض تعلق الدراسة يوم غد الثلاثاء ويشمل جميع المدارس التابعة لإدارة تعليم الرياض والمحافظات التابعة لها وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام وجامعة الأميرة نورة .

 

* إدارة تعليم القصيم: بناء على توجيه وزير التعليم تم تعليق الدراسة غدا الثلاثاء في كافة المدارس بالإدارات التعليمية بالمحافظة .

 

* إدارة تعليم الحدود الشمالية تقرر تعليق الدراسة يوم الغد في جميع مدارس المنطقة ويشمل التعليق المشرفات التربويات والإداريات.

 

* إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن أصدرت قراراً بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء في جميع مدارس التعليم العام بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة.

 

* تعليق الدراسة في كل من الخرج والمجمعة والزلفي وشقراء .

 

* تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية بعد تقرير الهيئة العامة للأرصاد.

 

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد أطلقت عبر النظام الآلي للإنذار المبكر ، مساء الإثنين، تنبيهاً حددت مدته من الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الاثنين وحتى مساء بعد غد الأربعاء.

 

وتوقعت "الأرصاد" في تنبيهها ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

 

مما يذكر أن تقارير الأرصاد الجوية كانت قد أكدت أن موجه هوائية باردة قادمة من الشمال مصحوبة بسحب، سوف تواجه جبهة هوائية رطبة قادمة من الجنوب يوم غد ، ما سيؤدي إلى تأثير في المناخ مع تكون سحب ركامية ، وتوقعات بهطول أمطار غزيرة على المنطقة الشمالية مروراً بالرياض ووصولاً إلى المنطقة الشرقية بإذن الله.