لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Nov 2015 06:25 AM

حجم الخط

- Aa +

تشابالا : نزوح الآلاف من حضرموت.. وعُمان تتأهب .. ولا تأثير في السعودية

اضطر الآلاف من سكان المناطق الساحلية في محافظة حضرموت اليمنية إلى إخلاء منازلهم ، الإثنين والنزوح إلى مناطق أقل خطرا مع اقتراب إعصار شابالا الذي أدى إلى أضرار كبيرة في جزيرة سقطرى مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 185 شخصا.  

تشابالا : نزوح الآلاف من حضرموت.. وعُمان تتأهب .. ولا تأثير في السعودية

(وكالات،صحف) – اضطر الآلاف من سكان المناطق الساحلية في محافظة حضرموت اليمنية إلى إخلاء منازلهم ، الإثنين والنزوح إلى مناطق أقل خطرا مع اقتراب إعصار شابالا الذي أدى إلى أضرار كبيرة في جزيرة سقطرى مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 185 شخصا.

واشتدت قوة الرياح وغزارة الأمطار مع اقتراب الإعصار من السواحل اليمنية، مما دفع سكان المناطق الساحلية إلى مغادرة منازلهم والاحتماء في أماكن أقل خطرا.

 

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر لها قولهم إن 185 شخصا أصيبوا في جزيرة سقطرى نتيجة تضرر منازلهم جراء الرياح العاتية والأمطار الغزيرة. 

 

وقالت مصادر محلية لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الأضرار تركزت في  مركز المحافظة حديبو.

من جانب آخر ، أبلغ مسؤول في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية صحيفة "الاقتصادية" أن السواحل بعيدة عن تأثير إعصار "تشابالا"، وأن التأثير سيكون غير مباشر في منطقة نجران وبالأخص شرورة، وتتمثل في تحركات للرياح والأتربة، محذرا من الشائعات التي يطلقها ممن يصفون أنفسهم بخبراء الطقس.

 

وأضاف أن مناطق السعودية لن تتأثر بإعصار "تشابالا"، حيث إن بحار المملكة شبه مغلقة، فضلا عن أن مركز الإعصار سيكون في اليمن وسيضرب حضرموت، ومن المحتمل أن تتأثر المناطق في نجران وخاصة شرورة تأثيرا غير مباشر وذلك من خلال الرياح النشطة والأتربة، إضافة إلى توقعات بنزول أمطار على شرورة.

 

وكانت السلطات في اليمن وعمان حذرت من احتمال بلوغ "تشابالا" المستوى الخامس على سلم قوة الأعاصير، وحثت المواطنين على الابتعاد عن المناطق الساحلية.

 

وأرسلت سلطنة عمان فرق الإنقاذ والإغاثة إلى محافظتي الوسطى وظفار, لمواجهة أي تداعيات للإعصار، كما أمرت سكان المناطق الساحلية بإغلاق المدارس وحذرت من احتمال حدوث سيول جارفة بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار.

 

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة حذرت من إعصار تشابالا القوي الذي يتجه نحو سلطنة عمان واليمن حيث يمكن أن يضرب بقوة مصحوبا بأمطار غزيرة قد تؤدي لإنزلاقات في التربة.