لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Nov 2015 09:26 AM

حجم الخط

- Aa +

أمطار تبوك تسجل أعلى معدل هطول في السعودية بـ 45 مليمتر

أمطار تبوك تسجل أعلى معدل هطول في السعودية بـ 45 مليمتر في المنخفض الجوي الحالي

أمطار تبوك تسجل أعلى معدل هطول في السعودية بـ 45 مليمتر

(واس) - أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها اليوم حول حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على أجواء المملكة مشيرة إلى أنها ستستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء خاصة على منطقة حائل ومنطقة القصيم وشمال منطقة الرياض بالإضافة إلى دخول كتلة هوائية باردة يبدأ تأثيرها اليوم على مناطق شمال المملكة وغربها والوسطى والشرقية.

 

وحول الأمطار التي شهدتها مناطق شمال وغرب المملكة أوضح الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني أن أعلى معدلات الأمطار التي تم تسجيلها يوم أمس كانت على تبوك بـ 45 مليمتر تلتها الوجه بـ 36 مليمتر بينما سجلت محافظة جدة 22 مليمتر ، فيما سجلت محطة الرصد بمطار ينبع 12 مليمتر.

 

وأضاف القحطاني أن المملكة تمر بمرحلة مطيرة وهي فصل الخريف وأن حالة عدم الاستقرار في الأجواء ستستمر حتى نهاية هذا الفصل ، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تدعو الجميع لتوخي الحيطة والحذر والحرص ومتابعة التقارير الصادرة حول الطقس والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة تلافياً لأي أضرار لا سمح الله.

 

كما شدد القحطاني على الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر والتحليلات الغير علمية التي تشوش على أداء الجهات المختصة في مثل هذه الظروف وأن الرئاسة تتعامل مع الظواهر الجوية وفقاً لخطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتمرير معلومات الطقس ومتابعتها كل وفق اختصاصه.