لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 May 2015 10:51 PM

حجم الخط

- Aa +

أرامكو: توفير 35 ألف فرصة عمل للسعوديين في 4 مشاريع

أرامكو عملاق النفط السعودية تتمكن من توفير 35 ألف وظيفة للمواطنين من خلال مصافيها الجديدة في ينبع والجبيل وجازان ومشروع صدارة.

أرامكو: توفير 35 ألف فرصة عمل للسعوديين في 4 مشاريع

توقعت شركة أرامكو عملاق النفط السعودية في تقريرها السنوي أن تتمكن من توفير 35 ألف وظيفة بين مباشرة وغير مباشرة للمواطنين السعوديين من خلال مصافيها الجديدة الثلاث في ينبع والجبيل وجازان إلى جانب مشروع صدارة للكيماويات في الجبيل.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، قامت شركة أرامكو، التي تديرها الدولة، ببناء وتشغيل مصفاتين من المصافي الجديدة، وهما مصفاة "ياسرف" في ينبع، ومصفاة "ساتورب" في الجبيل، وستبدأ في تشغيل مشروع صدارة للكيماويات في الربع الثالث من العام الجاري، وتشير التوقعات إلى أن يوفر هذا المشروع نحو 3500 فرصة عمل مباشرة، و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

 

وأوضحت الشركة أن مصفاة "ساتروب"، التي تعدّ من أكبر المصافي وأكثرها تطوراً في العالم، ستوفر نحو 5700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، على أن يوفر مشروع مصفاة "ياسرف" في غضون أعوام قليلة من بدء التشغيل، نحو 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

أما مصفاة جازان، التي من المتوقع أن يبدأ العمل فيها في العام 2017، فإنها ستوفر، وفقاً لتقرير الشركة، نحو ألف فرصة عمل مباشرة، ونحو 4 آلاف من فرص العمل غير المباشرة لأبناء المنطقة النائية.

 

وتنتج أرامكو، التي تتجه الرياض إلى إعادة هيكلتها، أكثر من 10 ملايين برميل يومياً أو أكثر من ثلاثة أمثال ما تنتجه أكبر شركة نفط مدرجة في العالم وهي إكسون موبيل وتبلغ احتياطياتها أكثر من عشرة أمثال ما تملكه إكسون موبيل. ولو طرحت أسهم أرامكو للتداول العام لأصبحت على الأرجح أول شركة على الإطلاق تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار أو أكثر.