لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Mar 2015 09:29 PM

حجم الخط

- Aa +

إيجاس المصرية توقع مذكرة تبادل معلومات مع قبرص لمد خط أنابيب إلى مصر

قبرص ومصر اتفقتا في نوفمبر على تسريع المحادثات بشأن التصدير المحتمل للغاز القبرصي إلى مصر فور بدء الإنتاج من حقل أفروديت.

إيجاس المصرية توقع مذكرة تبادل معلومات مع قبرص لمد خط أنابيب إلى مصر

(رويترز) - قال وزير البترول المصري اليوم السبت إن الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وقعت مذكرة تبادل معلومات مع قبرص لدراسة مد خط أنابيب من حقل أفروديت للغاز إلى مصر.

 

وقال شريف إسماعيل لرويترز على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي "الدراسة ستقيم الجدوى الاقتصادية للمشروع وسيتم الانتهاء منها في منتصف هذا العام".

 

واتفقت قبرص ومصر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على تسريع المحادثات بشأن التصدير المحتمل للغاز القبرصي إلى مصر فور بدء الإنتاج من حقل أفروديت.

 

واكتشفت قبرص احتياطات بحرية من الغاز الطبيعي في أواخر العام 2011 بينما تحولت مصر من دولة مصدرة للغاز إلى دولة مستوردة له في السنوات الأخيرة.

 

وتعاني مصر من انقطاع متكرر للكهرباء سواء في الصيف أو الشتاء بسبب أزمة كبيرة تواجهها الحكومة في توفير الغاز الطبيعي اللازم لمحطات الكهرباء.

 

وتعهدت السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان بتقديم 12.5 مليار دولار لمصر في صورة استثمارات وودائع بالبنك المركزي خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ أمس الجمعة.