لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jun 2015 12:29 PM

حجم الخط

- Aa +

يونيك جروب تعتزم مضاعفة أعمالها عبر أسواقٍ واستحواذاتٍ جديدة

وضعت "يونيك جروب" جملة من التدابير الرامية إلى مضاعفة حجمها وبنيتها التحتية العالمية بحلول عام 2019 عبر مزيد من الاستثمارات الكبيرة وعمليات الاستحواذ والتوسع إلى أسواق رئيسية جديدة.

يونيك جروب تعتزم مضاعفة أعمالها عبر أسواقٍ واستحواذاتٍ جديدة
هاري غاندي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة

وضعت "يونيك جروب" جملة من التدابير الرامية إلى مضاعفة حجمها وبنيتها التحتية العالمية بحلول عام 2019 عبر مزيد من الاستثمارات الكبيرة وعمليات الاستحواذ والتوسع إلى أسواق رئيسية جديدة.

وبناءً على الفائض الحالي من حجم المبيعات بمقدار 100 مليون دولار أمريكي، أعادت الشركة هيكلة مؤسستها في العالم إلى خمس وحدات عمل جديدة، للاستفادة من قطاعات السوق الحالية والمستقبلية للمجموعة.

وتتمثل أول خطوات التوسع إلى قطاعات جديدة في إطلاق مجموعة من منتجات يونيك جروب التقنية المتطورة والخاصة بسفن دعم الغوص، والتي تعتمد على خلاصة الأبحاث والتطوير والاستثمارات الكبيرة التي أجرتها المجموعة على مدى ثلاث سنوات. وتتجلى أهمية سوق سفن دعم الغوص بالنسبة لمسيرة نمو يونيك جروب، فيما يزداد توجه العمليات البحرية نحو بيئات أكثر عمقاً وتحدياً.

وأجرت الشركة ومقرها دولة الإمارات، ثلاثة تعيينات مهمة للإشراف على التوسع في مجالات النمو الرئيسية. وتمت ترقية مايك جيسوب ليتولى منصب الرئيس العالمي لشؤون الغوص؛ فيما وظّفت الشركة مجموعة من الشخصيات البارزة في القطاع وهم آندي دوجيت، المدير السابق لشركة تيليداين سي دي إل والذي تولى مسؤولية رئاسة قسم معدات البحث الجديد؛ وستيف ماكميلان، الرئيس السابق لقسم الغوص في ماك ديرموت، والذي تولى مسؤولية الصحة والسلامة والبيئة العالمية وإدارة المشاريع.
وبهذه المناسبة، قال هاري غاندي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة: "في مجال عمليات المسح والتنقيب عن النفط والغاز وتكرير النفط، تتفوق توقعات الطلب المستقبلية على مستويات العرض الحالية. ومن المهم ألا يقف القطاع بدون حراك، حيث يتعين علينا جمعياً الاستعداد لمواجهة الطفرات المتوقعة. وساهمت الظروف الراهنة في السوق إلى دفع بعض الشركات، والصغيرة منها على وجه الخصوص، إلى الإفراط في الحذر لدرجة تكاد تصل إلى الجمود بدلاً من التحرك لإيجاد أساليب جديدة للحفاظ على المنافسة والاستدامة".

وأضاف "لدينا أكثر من 200 مهندس متخصص عبر ستة مناطق عالمية وعروضاً متناغمة ومتعددة التخصصات. ونعمل مع أفضل الموردين لنزود عملاءنا بأفضل الحلول التقليدية والمخصصة وأكثرها فاعلية من حيث التكلفة في القطاعات البحرية وتحت سطح البحر". وأردف غاندي: "نحن مسرورون بما حققناه عبر تاريخنا الطويل؛ وأنا على ثقة تامة من قدرتنا على تحقيق هدفنا المنشود بحلول عام 2019".

وتشتهر يونيك جروب بخبرتها الطويلة في مجال الهندسة البحرية والبرية وتحت سطح البحر فضلاً عن علاماتها التجارية هيدرا وسيفليكس التي تعد بدورها رائدة عالمياً في مجال معدات الغوص والطفو والصابورة على التوالي.

وتم تبسيط مجموعة الخدمات الكاملة والمتخصصة وفق خمسة أقسام تكميلية في مواقع متعددة، وتغيير علامتها التجارية لتأخذ اسم يونيك جروب. ويدير الشركة مؤسسها هاري غاندي، إلى جانب فريق إداري مخضرم بينهم نجله سهيل غاندي، المدير التنفيذي للمجموعة.