لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jun 2015 05:45 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل العشرات في موجة حارة مميتة تجتاح السند في باكستان

قال مسعفون وعمال انقاذ اليوم الأحد إن موجة شديدة الحرارة أدت إلى وفاة ما يقرب من 48 شخصا في باكستان ، وذلك بعد أسابيع من مقتل 2500 شخص في الهند المجاورة جراء الطقس الحار أيضا.

مقتل العشرات في موجة حارة مميتة تجتاح السند في باكستان

قال مسؤولو الصحة إن موجة شديدة الحرارة أدت إلى وفاة ما يقرب من 120 شخصا في كراتشي بولاية السند جنوب باكستان بحسب بي بي سي التي أشارت إلى وصول درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة  وهي معدلات عالية من درجات الحرارة التي لم تشهدها باكستان منذ 15 سنة، وذلك بعد أسابيع من مقتل 1700 شخص في الهند المجاورة جراء الطقس الحار أيضا.

 

 


وقال الطبيب سيمين جمالي بمستشفى (جنة)، إن أكثر من 122 شخصا لقوا حتفهم في مدينة كراتشي الساحلية بجنوبي البلاد منذ يوم السبت حتى اليوم، حيث  وصلت درجة الحرارة 46 درجة مئوية يوم السبت وذلك خلال شهر رمضان حينما يصوم الباكستانيون.

وذكر مسؤولن في الحكومة أنأعلى درجات الحرارة التي سبق أن شهدتها باكستان كانت عام 1938 ووصلت فيها الحرارة إلى أكثر من 47 درجة مئوية.

 

وقال ميراج أحمد، وهو عامل انقاذ في مؤسسة (إدهي) الخيرية، إن أكثر من 12 شخصا لقوا حتفهم في مناطق أخرى من إقليم السند بجنوبي البلاد بسبب الإنهاك.

وقال الطبيب نصير احمد الذي يعمل في هيئة (1122) للإنقاذ إن الموجة الحارة تسببت في مقتل خمسة اشخاص في حي رحيم يار خان في اقليم البنجاب بوسط البلاد.

وحدثت جميع حالات الوفاة خلال شهر رمضان، حيث يصوم الناس من الفجر حتى الغسق.

وتقتل موجات الحر الآلاف من الناس في جميع أنحاء جنوب آسيا كل صيف.

وتوفي ما يقرب من 2500 شخص في شهري نيسان (أبريل) وأيار (مايو) الماضيين بسبب موجة حارة ضربت ولايتي أندرا براديش وتيلاجانا في جنوب الهند.