لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Jul 2015 04:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: زيادة هامشية في أسعار الجازولين وانخفاض أسعار الديزل

توقعات بزيادة محدودة وغير مؤثرة 80 فلساً خفضاً في سعر الديزل .. والجازولين يرتفع 45 فلساً    

الإمارات: زيادة هامشية في أسعار الجازولين وانخفاض أسعار الديزل

أشارت صحيفة الاتحاد إلى أنه من المتوقع أن تشهد أسعار الديزل في محطات الوقود بدولة الإمارات، بدءاً من أغسطس المقبل انخفاضاً بنحو 80 فلساً لليتر عن أسعارها الحالية، بينما ستشهد أسعار الجازولين زيادة محدودة غير مؤثرة بنحو 45 فلساً لليتر عن أسعارها الحالية، وفق مصدر مطلع. 

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تعقد فيه لجنة متابعة الأسعار أول اجتماعاتها بعد غد للإعلان عن أسعار بيع الجازولين والديزل في محطات الوقود بالدولة، اعتماداً على متوسط الأسعار العالمية لشهر يوليو الحالي مع إضافة التكلفة التشغيلية.       وطبقاً لقرار تحرير أسعار الوقود في الدولة، الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، تم اعتماد آلية لتسعير «الجازولين» و«الديزل» وفقاً للأسعار العالمية.

وكان وزير الطاقة سهيل المزروعي أعلن تبني الإمارات لتحرير أسعار الوقود والمحروقات اعتبارا من الشهر المقبل، ووضع آلية شهرية للأسعار.

وقال الوزير:" إن هذه الخطوة تؤسس لمرحلة جديدة نسهم من خلالها في الحد من ارتفاع فاتورة استهلاك الوقود ونعيد النظر في سلوكياتنا واتباع الأنماط الصحية للتنقل وفي الشق الآخر فإنه يجب علينا بناء استراتيجيات واضحة تدفعنا نحو اقتناء السيارات ذات الصفات الموفرة للوقود والصديقة للبيئة وكذلك استخدام وسائل النقل العام ما أمكن إذ يتوفر لدينا في دولة الإمارات شبكة من وسائل النقل الحديثة والمتنوعة ضمن أرقى المواصفات العالمية لتلبية احتياجات الأفراد في هذا المجال. ونود هنا أن نثني على جهود هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والتي تعمل على وضع مواصفات فنية عالية وأكثر كفاءة للسيارات التي سيتم استخدامها في الدولة.. وهذا الأمر من شأنه أن يسهم في تقليل الاستهلاك كذلك. بقي أن نقول إن قرار تحرير أسعار الجازولين والديزل سيعمل على تعزيز سياسة اقتصاد السوق إضافة إلى أنه سيترك المجال واسعاً لتطوير مشاريع الطاقة النظيفة حيث شرعت دولة الإمارات العربية المتحدة على تبني مفاهيم الاستدامة لضمان حياة أفضل للأجيال القادمة" وفقا لما نقلته صحيفة الخليج.