لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 Jul 2015 12:26 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الطاقة الإماراتي: تحديد أسعار الجازولين والديزل يوم 28 من كل شهر

أسعار الوقود في الإمارات من بين الأرخص على مستوى العالم بفضل الدعم الحكومي الهائل.

وزير الطاقة الإماراتي: تحديد أسعار الجازولين والديزل يوم 28 من كل شهر

قال وزير الطاقة الإماراتي إن لجنة متابعة الأسعار ستعقد اجتماعات دورية وتراقب الأسعار العالمية لمادتي الجازولين والديزل وسيتم يوم 28 من كل شهر الإعلان عن أسعار الشهر التالي.

 

ونقلت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية عن سهيل المزروعي إنه بناء على ذلك سيتم يوم الثلاثاء القادم الإعلان عن أسعار بيع الجازولين والديزل في محطات الدولة اعتماداً على متوسط الأسعار العالمية لشهر يوليو/تموز الحالي مع إضافة التكلفة التشغيلية.

 

وقال "المزروعي" إن الدولة تبذل حالياً جهوداً لإلزام الشركات المصنعة للسيارات، لاعتماد مواصفات تقوم على توفير استهلاك الطاقة.

 

وأضاف إن هناك تنسيق بين هيئة الإمارات للمواصفات "مواصفات" والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لاعتمادها كمواصفات للمركبات في الأسواق الخليجية .

 

وكانت وزارة الطاقة الإماراتية قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من الأول من أغسطس/آب القادم، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية.

 

يذكر أن أسعار الوقود المحلية حالياً في الإمارات من بين الأرخص على مستوى العالم بفضل الدعم الحكومي الهائل. ومن شأن تخفيض الدعم لأسعار الوقود تخفيف الضغط عن الموازنة الحكومية وربما يكون من أكبر الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها الإمارات في السنوات الأخيرة.