لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Jan 2015 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

756 حادثا مروريا بسبب الأمطار والأحوال الجوية في دبي

بلغ عدد الحوادث التي شهدتها دبي خلال 8 ساعات قرابة 756 حادثا بسبب الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية على الطرقات

756 حادثا مروريا بسبب الأمطار والأحوال الجوية في دبي

بلغ عدد الحوادث التي شهدتها دبي خلال 8 ساعات قرابة 756 حادثا بسبب الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية على الطرقات، وأشار مسؤولون أن أغلب الحوادث وقعت ما بين السادسة صباحا والثانية بعد الظهر خلال سقوط الامطار أمس بسبب عدم مراعاة سائقي السيارات طريقة قيادتهم التي تناسب الأجوءا الماطرة. وأسفرت هذه الحوادث التي كان أغلبها من الحوادث البسيطة وفاة شخصين، وإصابة عدد آخر من الأشخاص.

وقال نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، إن الحوادث تضمنت 39 حادثاً ضد مجهول وحوادث ارتكبها أشخاص وفروا فيما اندلعت 13 من الحرائق  في سيارات عدا عن 60 حادث اصطدام برصيف و28 اصطدام بجدار، و6 حوادث صدم لوحات إرشادية، وثلاثة حوادث صدم شجرة، وأربعة صدم عمود.

وأضاف أن الإدارة سجلت 36 حادث صدم بين أكثر من ثلاث سيارات، شملت 19 حادثاً بسيطاً، و15 بليغاً، وحادثين متوسطين. 

 

قال العميد عمر الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، إن الحوادث المسجلة وقعت بين الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة 2 ظهر أمس التي شهدت هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة على جميع أنحاء الدولة، وتسببت تلك الأمطار والحوادث في ازدحام كبير على كل الطرقات، خاصة القادمين من الإمارات الشمالية إلى دبي على شوارع محمد بن زايد والإمارات ودبي العابر والاتحاد، كما تسبب تجمع المياه في تعطل بعض المركبات، ما تسبب في شلل كبير في حركة السير بالقرب من الجسور والأنفاق.

وأضاف الشامسي أن الأمطار الغزيرة تسببت في تدهور شاحنة كبيرة على طريق الشيخ محمد بن زايد، بالقرب من سوق العوير، ما تسبب في ازدحام مروري شديد على الطريق، وإغلاق المدخل المؤدي إلى طريق الخيل، وسارعت شرطة دبي إلى تنظيم الحركة المرورية، واستعانت بشاحنات رفع، تولت رفع الشاحنة التي أغلقت الطريق بالعرض، حتى عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها، كما شهدت شوارع الإمارة احتراق ما يقرب من 13 سيارة، منها سيارة رنج روفر في شارع الشيخ زايد، وفقا لصحيفة البيان.

 .