لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Jan 2015 05:41 PM

حجم الخط

- Aa +

الرئيس الفنزويلي يسعى للحصول على دعم السعودية بشأن أسعار النفط

الرئيس الفنزويلي يلتقي بالرياض بكبار المسؤولين السعوديين للحصول على دعمهم من أجل اسعار النفط التي هوت أكثر من النصف.

الرئيس الفنزويلي يسعى للحصول على دعم السعودية بشأن أسعار النفط

(رويترز) - اجتمع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الأحد في الرياض مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في إطار جولة دبلوماسية يزور خلالها عدة دول أعضاء في منظمة أوبك لمناقشة هبوط أسعار النفط الذي أضر باقتصاد بلاده.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الاجتماع ضم من الجانب السعودي وزير البترول علي النعيمي وعدداً من كبار الأمراء بينهم ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز ورئيس المخابرات العامة الأمير خالد بن بندر وثلاثة من أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي لا يزال في المستشفى.

 

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل بشأن الاجتماع كذلك لم يدل "مادورو" أو الوفد المرافق له بأي تصريحات حول المباحثات.

 

وتعهدت إيران أمس السبت بمساعدة فنزويلا على وقف تراجع أسعار النفط.

 

وبعد مغادرته السعودية، سيزور "مادورو" قطر ثم الجزائر.

 

وسجل الاقتصاد الفنزويلي انكماشاً في الفصول الثلاثة الأولى من 2014، وانخفضت الاحتياطيات الدولية للبلاد بصورة حادة بفعل هبوط النفط الذي سجل مستويات متدنية جديدة الأسبوع الماضي دون 50 دولاراً للبرميل وهو ما يبلغ نحو نصف قيمته المسجلة في يونيو/حزيران 2014.

 

وأثار هبوط أسعار النفط المخاوف من أن تتعثر فنزويلا في سداد سنداتها الأجنبية، ودفعت تلك المخاوف عائد السندات إلى أعلى مستوى تسجله سوق ناشئة. ونفى "مادورو" أن بلاده ستتعثر في السداد.

 

وفي احدث اجتماعات أوبك في 27 نوفمبر/تشرين الثاني رفضت السعودية طلبات أعضاء آخرين في المنظمة بخفض الإنتاج للسيطرة على موجة هبوط الأسعار.

 

وقالت فنزويلا الشهر الماضي إنها ستدرس دعم طلب لعقد اجتماع عاجل لمنظمة أوبك وذلك بحسب المستوى الذي ستسجله أسعار النفط في الربع الأول من 2015.