لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Feb 2015 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

النفط يرتفع بعد تصريح الوزير السعودي برغم زيادة المخزونات الأمريكية

وزير البترول السعودي علي النعيمي يقول إن أسواق النفط هادئة الآن والطلب يتنامى.

النفط يرتفع بعد تصريح الوزير السعودي برغم زيادة المخزونات الأمريكية

(رويترز) - ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة يوم أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن إنتاج المصانع الصينية جاء أعلى مما كان متوقعاً وتصريح وزير البترول السعودي بأن الطلب على الخام يتنامى.

 

وأظهر قطاع المصانع في الصين نمواً محدوداً بحسب القراءة الأولية لمؤشر إتش.إس.بي.سي/ماركت لمديري المشتريات الذي زاد إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مسجلاً 50.1 في فبراير/شباط ليتجاوز بصعوبة مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قراءة عند 49.5.

 

والصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم وثاني أكبر مستهلك للنفط بعد الولايات المتحدة، ويمكن حتى للتغييرات البسيطة في الطلب الصيني أن تحرك أسعار النفط.

 

كما تلقت السوق بعض الدعم من تصريحات وزير البترول السعودي علي النعيمي الذي تحدث إلى الصحفيين في مدينة جازان الساحلية جنوب غرب السعودية.

 

وقال "النعيمي" إن الأسواق هادئة الآن والطلب يتنامى.

 

وزاد خام برنت 1.34 دولار إلى 60 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 77 سنتاً إلى 50.05 دولار.

 

وارتفع النفط برغم تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بواقع 8.4 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع تنبؤات المحللين في استطلاع رويترز بزيادة قدرها أربعة برميل برميل.

 

وأضاف التقرير أن مخزونات البنزين انخفضت 3.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بهبوط قدره 1.5 مليون برميل.