لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Feb 2015 11:38 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن الافتتاح الرسمي لشركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة 

 افتتاح شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، في منطقة اليلايس على شارع القدرة في إمارة دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن الافتتاح الرسمي لشركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة 

 افتتح اليوم مصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، في منطقة اليلايس على شارع القدرة في إمارة دبي، وافتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، في منطقة اليلايس على شارع القدرة في إمارة دبي.

 وقام سموه وكبار الشخصيات بجولة تفقدية إطلعوا فيها على الأقسام المختلفة، واستمعوا إلى شرح واف حول العمليات التشغيلية لمصنع الشركة. وأثنى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على جهود الهيئة التي تعمل على الإيفاء بالاحتياجات المتزايدة الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية والمياه وفق أعلى معايير الكفاءة والإعتمادية والجودة، وحرص الهيئة على تعزيز مكانة دبي كمثال يحتذى في أمن الطاقة وفعاليتها وكفاءتها بما يفي كافة مناحي التنمية في الامارة. 

 

وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي والمدعوين وكافة الحضور، بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس الادارة وجميع موظفي الهيئة،  وأبدى بالغ سعادته لتشريف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومشاركته في افتتاح شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، الذي يشكل إضافة جديدة في سجل الانجازات للهيئة، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي – رعاه الله والتي تهدف  لجعل دبي ﺍلمدينة الأكثر سعادﺓ على ﻭجه ﺍلأرض للمقيمين والزﺍئرين وتحقيق سعادة الناس وراحتهم وتوفير المقومات التي تكفل للمجتمع مزيداً من التقدم في كافة مجالات التنمية." 

 

 

وقال سعادته: " تبلغ  القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة 9656  ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون مياه محلاة يومياً، فيما وصل الحمل الذروي للكهرباء 7233 ميجاوات، والطلب الذروي على المياه 316 مليون جالون مياه محلاة يومياً". وأضاف سعادته": يعد المشروع أحد الدعائم الرئيسية لخطط الهيئة في تنويع مصادر دخلها من خلال الاستثمار في عدد من الشركات التابعة للهيئة، حيث يستخدم مصنع  الشركة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية  وأجود معايير التعقيم والنقاء في إنتاج وتحلية وتعبئة مياه الشرب.

 

ويتميّز المصنع بإنتاجه لمياه عذبة تحتوي على نسب قليلة من الصوديوم وتركيبة متوازنة من المعادن، معبأة في عبوات ذات تصميم جذاب مما أكسب شعار ماي دبي شعبية كبيرة خلال مدة قياسية من الزمن." وتعتبر "ماي دبي" شركة مستقلة ذات مسؤولية محدودة، تمتلك هيئة كهرباء ومياه دبي ما نسبته 99% من أسهمها، ويشكل المصنع إضافة نوعية للإمارة في صناعة مياه الشرب المعبّأة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل مستويات الجودة والمعايير المطبقة محلياً وعالمياً.

 

 

وتزخر الشركة والمصنع بكوادر محلية ودولية ذات خبرات واسعة في قطاع صناعة وتعبئة مياه الشرب.  وقد بدأ الإنتاج التجاري للمصنع  في شهر مارس 2014 في العام الماضي بعد حصوله على شهادات تقدير دولية مثل شهادة  FDAوشهادة  HACCPوISO 22000  وعلامة الجودة الإماراتية (EQM). وتجري حالياً خطط توسع  لزيادة الانتاج  السنوي للمصنع بنسبة 400% خلال الأعوام المقبلة.  وتجدر الإشارة إلى أن المصنع ينتج حالياً العبوات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات سعة 1.5 لتر، و500 مل و330 مل، إلى جانب عبوات الـ5 جالون، والأكواب سعة 200 مل و100 مل. وتمتاز الهوية المؤسسية لشركة "ماي دبي" باللون الأحمر الذي يرمز إلى القوة والحيوية والسعادة والإزدهار. وقد تم تصميم العبوات وفق الطابع المعماري الحديث الذي تتميز به إمارة دبي.