لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 11:35 AM

حجم الخط

- Aa +

برنت ينزل دون 56 دولارا وسط توقعات باستمرار تخمة المعروض

نزل سعر النفط دون 56 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء بفعل توقعات باستمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية وتقرير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

برنت ينزل دون 56 دولارا وسط توقعات باستمرار تخمة المعروض

(رويترز) - نزل سعر النفط دون 56 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء بفعل توقعات باستمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية وتقرير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

وكان معهد البترول الأمريكي قال أمس الثلاثاء إن المخزونات ارتفعت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. والمخزونات الأمريكية عند مستويات مرتفعة قياسية بالفعل وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية التي تصدر أحدث تقاريرها اليوم الأربعاء.

كان النفط قد تعرض لضغوط أمس بعد توقعات وكالة الطاقة الدولية باستمرار نمو المعروض في الولايات المتحدة حتى 2020 بالرغم من انخفاض الأسعار وباحتمال زيادة المخزونات إلى مستوى قياسي هذا العام.

وقال فريد فيشاراكي من فاكتس جلوبال إنرجي في مذكرة اليوم "من المرجح أن يستمر نمو المعروض في 2015 دون انقطاع لكن بمعدل أقل نوعا ما.

"هذا يعني سوقا ضعيفة في 2015 بل وحتى أسعارا أقل. تعافي الطلب لن ينقذ سوق النفط."

ونزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 90 سنتا إلى 55.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 1037 بتوقيت جرينتش.

وجرى تداول الخام الأمريكي عند 49.52 دولار للبرميل منخفضا 50 سنتا بعد أن بلغ 51.14 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وبعد تراجعها أكثر من النصف منذ يونيو حزيران ارتفعت أسعار النفط أكثر من 20 في المئة في الأسابيع الأربعة الأخيرة. وقال وزير النفط الكويتي علي العمير اليوم الأربعاء إن أسعار الخام قد ترتفع إلى 60 دولارا للبرميل بنهاية العام.