لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Dec 2015 03:09 PM

حجم الخط

- Aa +

النفط في أدنى مستوى له منذ أكثر من ست سنوات

هبطت أسعار النفط الخام صوب أدنى مستوياتها في 2015  في أولى جلسات التداول بعد إجتماع اوبك الذي اختتم دون إشارة لسقف الإنتاج في حين ادى صعود الدولار لارتفاع تكلفة تكوين مراكز من الخام.

النفط في أدنى مستوى له منذ أكثر من ست سنوات

(رويترز) - هبطت أسعار النفط الخام صوب أدنى مستوياتها في 2015  في أولى جلسات التداول بعد إجتماع اوبك الذي اختتم دون إشارة لسقف الإنتاج في حين ادى صعود الدولار لارتفاع تكلفة تكوين مراكز من الخام.

 

ولم تتفق أوبك على خفض إنتاج النفط في ختام اجتماعها يوم الجمعة الماضي وللمرة الأولى منذ عقود تخلي وزراء النفط عن الإشارة لسقف الإنتاج ما يبرز الخلافات بين الاعضاء عن كيفية التعامل مع الانتاج ايراني عند رفع العقوبات الغربية المفروضة على طهران.

 

وقال تاماس فارجا المحلل النفطي في شركة السمسرة اويل اسوشيتس في لندن "ارتفاع الدولار وتبعات اجتماع اوبك يوم الجمعة تلقي بظلالها على السوق النفطية".

 

وهبط سعر خام برنت خام القياس العالمي اليوم الاثنين 1.07 دولارا أو 2.47% إلى 41.49 دولارا للبرميل، متجاوزا اقل مستوى لعام 2015 المسجل عند 42.23 دولار وملامسا لاقل مستوى منذ 12 مارس 2009 .

 

وبلغ سعر الخام الأمريكي 38.68 دولار للبرميل بانخفاض 1.27 دولارا أو 3.2%. وكان ادنى مستوى سجله اليوم عند 38.49 دولارا للبرميل.

 

ونزل الدولار مقابل سلة من العملات.

 

وقال محللون في باركليز ان غياب الإشارة لسقف انتاج في بيان أوبك دليل على وجود خلاف.

 

وقال بنك باركليز "على الأقل كانت البيانات السابقة تشير إلى الالتزام.. أو الحفاظ على الإنتاج عند المستوى المستهدف البالغ 30 مليون برميل يوميا. الأمر الواضح ان هذا البيان لم يتضمن ذلك".