لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Dec 2015 11:01 AM

حجم الخط

- Aa +

طقس السعودية : موجة باردة تجتاح البلاد وغبار في جدة وتفويض مدراء التعليم بشأن الدراسة

سجلت مدينة حائل في السعودية أدنى درجات الحرارة بـ ( -3 ) لتعتبر بذلك المنطقة الأشد برودة في المملكة بحسب ما قال نظام الإنذار المبكر اليوم الإثنين.

طقس السعودية : موجة باردة تجتاح البلاد وغبار في جدة وتفويض مدراء التعليم بشأن الدراسة

(واس ، صحف) - سجلت مدينة حائل في السعودية أدنى درجات الحرارة بـ ( -3 ) لتعتبر بذلك المنطقة الأشد برودة في المملكة بحسب ما قال نظام الإنذار المبكر اليوم الإثنين.

وأشار النظام إلى أن موجة البرد التي تشهدها العاصمة الرياض ستستمر لمدة 4 أيام.

 

جدة تتعرض لموجة غبار

 

إلى ذلك رفعت "صحة جدة" درجة الاستعداد القصوى، وأعلنت عن جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية ؛ نظراً لما تتعرض له المحافظة حالياً من موجة غبار، ونصحت المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر بها المحافظة حالياً.

 

وأكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات بـ"صحة جدة" الدكتور سامر أسرة ضرورة لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار، وخاصة مرضى الجهاز التنفسي ومرضى الربو، وفقاً لما نقلته صحيفة "سبق".

 

إلغاء الطابور الصباحي

 

من جانبه فوّض عزام الدخيل وزير التعليم السعودي مديري التعليم بجميع أنحاء المملكة صلاحية تأخير بدء اليوم الدراسي وإلغاء نشاط الطابور الصباحي عند الحاجة، وذلك نظراً لما تشهده بعض المناطق من انخفاض كبير في درجات الحرارة.

 

وجاء في التعميم الذي وجه لجميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة ضرورة متابعة أحوال الطلاب والطالبات الشخصية وتفقد احتياجاتهم لمواجهة البرد بما يضمن عدم تأثرهم بها.

 

تحذيرات من وسائل التدفئة

 

وفي سياق متصل ؛ دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ، إلى أخذ الحيطة والحذر بإتباع التعليمات والإرشادات المتمثلة في استخدام وسائل التدفئة الآمنة ، وعدم إشعال الحطب والفحم في أماكن مغلقة، وعدم التحميل الزائد على الموصلات الكهربائية ومراعاة الجهد المناسب لها وللمدفئة الكهربائية, وذلك في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة.

 

وحذرت من ترك المدفأة في وضع التشغيل أثناء النوم ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم خوفاً من العبث بها, وفي حالة استخدام المدافئ التي تعمل على الوقود يجب عدم وضعها في الممرات الضيقة أو بالقرب من الأثاث وضرورة توفير التهوية اللازمة للمنزل بين الحين والآخر لتلافي خطر الاختناق, وعدم تعبئتها مطلقا أثناء عملها.

 

كما حذرت من عدم إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ إلا بعد تخصيص أماكن آمنة لها.

 

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض والشرقية وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.