لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Dec 2015 01:56 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية والكويت وقطر : منخفض جوي عميق وتحذيرات من رياح قوية وأمطار غزيرة

تتأثر السعودية وقطر والكويت بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا مع تدفق لكميات كبيرة من الرطوبة. 

السعودية والكويت وقطر : منخفض جوي عميق وتحذيرات من رياح قوية وأمطار غزيرة

(وكالات) – تتأثر السعودية وقطر والكويت بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا مع تدفق لكميات كبيرة من الرطوبة.


وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها تأثر مناطق المملكة العربية بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا مع تدفق لكميات كبيرة من الرطوبة بفعل الرياح الجنوبية السائدة من يوم غد وحتى السبت القادم ، حيث يتوقع وبمشيئة الله تعالى، حدوث حالة عدم استقرار في الطقس على أجواء المملكة، وهطول أمطار متوسطة بدءاً من الغد على مناطق حائل، والحدود الشمالية والجوف، وشمال منطقة القصيم وشرق المدينة المنورة.

 

وأضافت الرئاسة أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة من بعد غد الخميس الى السبت القادم على مناطق مكة المكرمة (الطائف ، القنفذة والليث)، والباحة، وعسير ، وجازان، يمتد تأثيرها الى منطقة الرياض خاصة الأجزاء الشمالية تشمل العاصمة الرياض، القصيم والمنطقة الشرقية تشمل محافظتي حفر الباطن والإحساء ، يلي ذلك تدفق الهواء البارد وانخفاض ملموس في درجات الحرارة من مساء الخميس بدءاً من شمال غرب المملكة.

 

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية ومتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها.

 

الكويت أمطار رعدية في بعض المناطق

 

من جانبه توقع مدير إدارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان اليوم الثلاثاء ان تتكون سحب منخفضة ومتوسطة في سماء البلاد غدا الاربعاء مصحوبة بأمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون رعدية احيانا مشيرا الى استمرارها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال العثمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد ستتأثر صباح غد بامتداد منخفض السودان الموسمي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ومحملة بكميات كبيرة من بخار الماء تتزامن مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

 

وبين انه خلال ساعات الليل سيكون الطقس باردا وتظهر بعض الغيوم المتفرقة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين (07 - 10) درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة بصفة عامة وارتفاع الموج ما بين (1 - 4) أقدام.

وعن الأحوال الجوية ليوم الخميس توقع العثمان استمرار تكاثر السحب مع فرصة لامطار متفرقة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (08 - 30) كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة العظمى بين (13 - 15) درجة مئوية.

 

قطر تحذر من رياح قوية وأمواج مرتفعة في البحر

 

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية وأمواج مرتفعة في البحر، وتوقعت أن يكون الطقس غائما جزئيا مع غبار خفيف على بعض المناطق أحيانا، وفي البحر يكون غائما جزئيا مع غبار خفيف.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة، وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و 25 عقدة تصل الى 28 عقدة على بعض المناطق ، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ويصل الى 3 كلم على بعض المناطق أحيانا.

أما ارتفاع الموج على الساحل فيتراوح بين قدم واحدة وثلاث أقدام. وفي داخل البحر بين 5 و 8 اقدام.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /18/ درجة مئوية.

 

وتكون مواقيت المد والجزر كالتالي:

 

الدوحة: أعلى مد في الثانية عشرة والربع ظهرا ... وأدنى جزر في التاسعة الا الربع صباحا.

الوكرة: أعلى مد في الثانية عشرة والنصف ظهرا ...وأدنى جزر في التاسعة والربع صباحا.

مسيعيد: أعلى مد في الواحدة والربع ظهرا .. وأدنى جزر في العاشرة والنصف صباحا.

الخور: أعلى مد في الحادية عشرة والربع صباحا.

الرويس: أعلى مد في الواحدة والربع ظهرا.

تغرب الشمس بحول الله تعالى في الساعة الرابعة و49 دقيقة.