لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Dec 2015 05:57 PM

حجم الخط

- Aa +

تركيا تسعى لتعويض أي نقص في امدادات الغاز الروسي بمشتريات من قطر

أنقرة 2 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - قالت مصادر حكومية تركية لرويترز اليوم الأربعاء إن تركيا تتفاوض مع قطر على شراء الغاز الطبيعي المسال في سوق البيع الحاضر في محاولة لتعويض أي نقص في إمدادات الغاز من روسيا.

تركيا تسعى لتعويض أي نقص في امدادات الغاز الروسي بمشتريات من قطر

أنقرة 2 ديسمبر كانون الأول (رويترز ووكالات أنباء) - قالت مصادر حكومية تركية لرويترز اليوم الأربعاء إن تركيا تتفاوض مع قطر على شراء الغاز الطبيعي المسال في سوق البيع الحاضر في محاولة لتعويض أي نقص في إمدادات الغاز من روسيا.


وتعتمد تركيا بشدة على واردات الطاقة من روسيا لكن العلاقات بين البلدين توترت بشكل حاد بعدما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية الأسبوع الماضي.

 

 

 

وكان الرئيس التركي اردوغان زار قطر أول امس، ووقع اكثر من 15 اتفاقية تجارية وسياحية مع حكومتها، من بينها اتفاقية لتخزين الغاز القطري وزيادة امداداته لتركيا لتعويض الغاز الروسي الذي يشكل 60 بالمئة من احتياجات تركيا، وهناك من الخبراء من يقدر خسائر تركيا من العقوبات الاقتصادية التي فرضها الروس عليها بحوالي 50 مليار دولار سنويا في المستقبل المنظور، وتشمل السياحة (5 مليون سائح روسي سنويا) والصادرات الزراعية والصناعية، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 35 مليار دولار سنويا.