لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 18 Dec 2015 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

أرامكو السعودية توقع عقد تصدير المنتجات البترولية لمصر خلال أيام

شركة أرامكو السعودية للنفط توقع عقد تصدير المنتجات البترولية لمصر خلال الأيام المقبلة  

أرامكو السعودية توقع عقد تصدير المنتجات البترولية لمصر خلال أيام

قال وزير البترول والثروة المعدنية في مصر إن الوزارة بصدد توقيع عقد لاستيراد المنتجات البترولية من الحكومة السعودية ممثلة في شركة أرامكو العملاقة للنفط خلال الأيام القليلة المقبلة على أن يبدأ استلام أولى الشحنات خلال فبراير/شباط 2016.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن الوزير طارق الملا إن وزارة البترول والثروة المعدنية تبحث آلية تنفيذ توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في توفير احتياجاتها من الخام والمنتجات البترولية لمدة خمس سنوات مقبلة في ظل الطلب المتزايد على الطاقة.

 

وقال الوزير إن حجم الاستيراد من المملكة بداية من يناير حتى سبتمبر/أيلول 2015 بلغ 1.4 مليار دولار، حيث تم استيراد 1.08 مليون طن بوتاجاز، و854 ألف طن سولار، 139 ألف طن بولي إيثلين و136 ألف طن بولي بروبلين.

 

وكان الملك سلمان أمر، قبل أيام، بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر على 30 مليار ريال (8 مليار دولار) وأن يتم الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات.

 

وقدمت السعودية والإمارات والكويت دعماً للاقتصاد المصري بشكل علني بنحو 23 مليار دولار في صورة شحنات نفطية ومنح نقدية وودائع بالبنك المركزي لمساعدة مصر على تجاوز القلاقل التي أعقبت انتفاضة العام 2011 التي أطاحت بحكم حسني مبارك وبعد عزل محمد مرسي في يوليو/تموز 2013 عقب احتجاجات على حكمه.