لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Aug 2015 08:20 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل 44 شخصا في انفجارين هائلين بالصين وفقد رجال إطفاء

قال مسؤولون ووسائل اعلام رسمية اليوم الخميس إن انفجارين هائلين وقعا في منطقة صناعية بها مواد كيماوية وغازات سامة بمدينة تيانجين الساحلية الواقعة بشمال شرق الصين مما أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل بينهم نحو 12 من رجال الإطفاء.

مقتل 44 شخصا في انفجارين هائلين بالصين وفقد رجال إطفاء

تيانجين (الصين) 13 أغسطس آب (رويترز) - قال مسؤولون ووسائل اعلام رسمية اليوم الخميس إن انفجارين هائلين وقعا في منطقة صناعية بها مواد كيماوية وغازات سامة بمدينة تيانجين الساحلية الواقعة بشمال شرق الصين مما أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل بينهم نحو 12 من رجال الإطفاء.

وقالت حكومة تيانجين على موقع ويبو للتدوين المصغر إن 520 شخصا على الأقل أصيبوا بينهم أكثر من 60 في حالة خطيرة. وذكرت صحيفة الشعب أن أربعة حرائق لا تزال مشتعلة.

ووقع الانفجاران ليلة أمس الأربعاء وكانا كبيرين لدرجة أن الأقمار الصناعية رصدتهما وتسببا في اهتزاز المباني السكنية على بعد كيلومترات عن المدينة التي يعيش فيها 15 مليون شخص. وأظهرت لقطات فيديو على الانترنت كرات من نار تنطلق في السماء وسجلت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الانفجارين على أنهما هزات أرضية.

وقال شهود من رويترز إن مناطق واسعة من الميناء وهو عاشر أكبر ميناء في العالم دمرت وتناثرت حاويات الشحن واحترقت مئات السيارات الجديدة.

كان التلفزيون المركزي الصيني ذكر في وقت سابق أن عدد قتلى الانفجارين بلغ 17 قتيلا. وقالت سلطات تيانجين فيما بعد إن هناك 12 من رجال الإطفاء بين 44 قتيلا.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن ألف رجل إطفاء وأكثر من 140 سيارة إطفاء يكافحون لاحتواء حريق في مخزن به "بضائع خطيرة".

وطالب الرئيس شي جين بينغ السلطات "ببذل كل الجهود لإنقاذ وعلاج الجرحى وضمان سلامة الناس وممتلكاتهم."

وأضاف في بيان نشرته وسائل الاعلام الرسمية أنه سيتم التعامل مع المسؤولين عن الانفجارين "بحزم".

وذكر سكان في المناطق القريبة ان الانفجارين هشما نوافذ المباني.

وأظهر فيديو على موقع يوتيوب ألسنة اللهب تتصاعد في السماء جراء الانفجار الاول في حين هز الانفجار الثاني الأكبر بكثير المنطقة وأرسل كرة ضخمة من اللهب الى السماء.

وقال صوت مذعور في الفيديو "المبنى يهتز. هل هذه قنبلة ذرية؟"