لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 3 Oct 2014 06:43 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول ألماني: السعودية يمكنها توفير 29% من احتياجاتها للكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية

ألمانيا: يمكن للسعودية توفير 29% من احتياجاتها من الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية.

مسؤول ألماني: السعودية يمكنها توفير 29% من احتياجاتها للكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية

قال مسؤول ألماني إن المملكة العربية السعودية -التي تعاني من انقطاعات للكهرباء في فصل الصيف- يمكنها توفير 29 بالمئة من احتياجاتها من الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن أندرياس هيرجنروتر المفوض الألماني للصناعة والتجارة لدى السعودية إن المملكة بإمكانها أيضاً أن تحصل على 5 بالمئة من احتياجاتها من الكهرباء عبر التوربينات البخارية التي تعمل بطاقة البخار في محطات التحلية.

 

وأوضح "هيرجنروتر" أن ذلك يحتاج إلى جهود حكومية ضخمة وتوجه استراتيجي، مبيناً أن السعودية يمكنها أن تنشط الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة وتستقطب استثمارات له من خلال سن القوانين والتشريعات المحفزة للمستثمر المحلي والأجنبي.

 

ويقوم وفداً ألمانياً، يضم شركات متخصصة في الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، بزيارة للسعودية في الفترة الراهنة، ويعقد لقاءات مع شركات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص، لم ينجح في تنظيم لقاءات مع شركة الكهرباء السعودية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أكبر مستهلكين للنفط في السعودية ،بسبب تزامن وقت زيارة الوفد مع إجازة عيد الأضحى في المملكة.

 

وزاد معدل استهلاك الكهرباء والمياه في المملكة الصحراوية كثيراً في السنوات الأخيرة مع استهلاكها كميات أكبر لدعم السكان الذين يعيشون حياة مرفهة والتغلب على درجات الحرارة المرتفعة في الصيف.

 

وكان نائب وزير الكهرباء السعودي قال في مايو/أيار الماضي إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، تحتاج لإنفاق 800 مليار ريال على مدى السنوات العشر القادمة لتلبية الطلب المحلي المتزايد على المياه والكهرباء.