لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Mar 2014 09:41 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة مصرية سعودية بقيمة 500 مليون جنيه لتصنيع خلايا شمسية

العالم المصري محمود الشريف يعلن عن مشروع سعودي مصري لتصنيع الخلايا الشمسية ستصل تكلفته إلى 14 مليار جنيه.

شركة مصرية سعودية بقيمة 500 مليون جنيه لتصنيع خلايا شمسية

أعلن عَالِم مصري في مجال النانو تكنولوجي تأسيس شركة مصرية سعودية لتصنيع الخلايا الشمسية بتكلفة 500 مليون جنيه وهو المشروع الذي سيتم طرحه للاكتتاب الشعبي وستصل تكلفته إلى 14 مليار جنيه (ملياري دولار).

 

وقال العالم محمود الشريف، والمقيم بالولايات المتحدة، خلال حوار مع الإعلامي نصر القفاص ببرنامج "مصر كل يوم" على قناة "المحور 2" إن الطاقة الشمسية تساهم في إنهاء أزمة الكهرباء خلال عامين ونصف العام، موضحاً أن مصر تعد من أفضل دول العالم في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".

 

وأضاف "الشريف" أنه قد عرض هذا المشروع الذي يحمل اسم "وادي السليكون" على حكومتي عاطف عبيد وأحمد نظيف إلا أنه دخل "ثلاجة الحكومة" في إشارة إلى البيروقراطية التي تعانيها الدولة المصرية.

 

وتعاني مصر، أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان، من الانقطاع المتكرر للكهرباء وهي أزمة تفاقمت في الشهور الماضية بعدما واجهت الدولة التي تعاني من نقص السيولة صعوبة بالغة في استيراد ما يكفي من الوقود.

 

وتواجه السعودية، الدولة الصحراوية التي يتجاوز عدد سكانها 29 مليون نسمة، انقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف عندما يزيد استخدام مكيفات الهواء.