لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Mar 2014 06:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الإيطاليون يعرضون توفير ثلث احتياجات السعودية من الطاقة المتجددة

إيطاليا عرضت توفير أكثر من ثلث احتياجات السعودية من الطاقة.

الإيطاليون يعرضون توفير ثلث احتياجات السعودية من الطاقة المتجددة

عرض مسؤولون إيطاليون، أمس الإثنين، توفير حوالي ثلث احتياجات السعودية من الطاقة النظيفة والمتجددة.

 

وجاء ذلك خلال ملتقى الأعمال السعودي الإيطالي الذي نظمه مجلس الغرف السعودية أمس الإثنين وضم الوفد التجاري الايطالي الذي رأسه نائب وزير التنمية الاقتصادية نحو 200 شخص من أصحاب الأعمال يمثلون كبرى الشركات الايطالية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتجهيز وبناء المستشفيات والأجهزة الطبية.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء عن السفير الإيطالي في السعودية ماريو بوفو "إن الوفد الإيطالي يضم 60 شركة إيطالية هي من أكبر الشركات الإيطالية في المجالات التي تمثلها"، مضيفاً أن "الشركات الإيطالية لديها وجود واستثمارات في أكثر من 88 بلداً حول العالم".

 

وأشار "بوفو" إلى خبرات إيطاليا في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وما يمكن أن تقدمه للمملكة لتحقيق إستراتيجيتها لتوفير ما لا يقل عن 50 بالمئة من احتياجات المملكة من الطاقة عبر تنشيط مصادر الطاقة البديلة بحلول العام 2032.

 

بينما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن رئيس الوكالة الإيطالية للتجارة ريكاردو مونتي إن "إيطاليا قطعت شوطا في معالجات تحسن وضعها الاقتصادي، وأثمر ذلك نموه بنسبة واحد بالمئة"، مؤكداً قدرة بلاده على توفير الحلول لدعم السعودية في تحقيق خطتها الطموحة لتلبية ثلث احتياجاتها من الطاقة المتجددة بحلول العام 2032.

 

وأكد "مونتي" أن هناك برنامجاً حكومياً جديداً للاستثمار؛ لتسهيل الاستثمار الأجنبي في إيطاليا، موضحاً أنه على الرغم من أن المباحثات ركزت على ثلاثة قطاعات فقط، فإن هناك قطاعات كثيرة منها قطاع الغذاء يمكن التوسع فيها أيضا في السعودية.

 

وعزا التركيز على الاستثمار في قطاع الإنشاءات إلى ضعف مصادر الدعم المالي في إيطاليا، مبينا أن التمويلات البنكية وغيرها من مصادر التمويل الأخرى مكلفة، مشيرا إلى ميزة الاستثمار في هذا المجال في السعودية؛ لتوفر التمويل النقدي المباشر من الشركات السعودية لنظيرتها في روما.