لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Mar 2014 07:17 AM

حجم الخط

- Aa +

تأخر بيع أصول أوكسيدنتال في الشرق الأوسط بسبب خلافات مع قطر

(رويترز) - أفادت بلومبرج أن أوكسيدنتال بتروليوم تواجه تأخيرات في جهودها لبيع حصصها في أعمال في الشرق الأوسط بسبب الخلافات الإقليمية مع قطر بشأن جماعة الإخوان المسلمين.

تأخر بيع أصول أوكسيدنتال في الشرق الأوسط بسبب خلافات مع قطر

(رويترز) - أفادت بلومبرج أن أوكسيدنتال بتروليوم تواجه تأخيرات في جهودها لبيع حصصها في أعمال في الشرق الأوسط بسبب الخلافات الإقليمية مع قطر بشأن جماعة الإخوان المسلمين.

كانت الشركة المنتجة للنفط والغاز قالت في أكتوبر تشرين الأول الماضي إنها تنوي بيع حصة أقلية في عملياتها بالشرق الأوسط وشمال افريقيا في إطار برنامج إعادة هيكلة لرفع تقييمها.

ونقلت بلومبرج عن ستيف تشازن الرئيس التنفيذي للشركة قوله خلال مؤتمر للطاقة في نيو أورليانز يوم الاثنين إن أوكسيدنتال قد تضطر إلى تجزئة أصولها وبيعها إلى كل دولة على حدة بسبب التعقيدات السياسية.

وفي وقت سابق هذا الشهر سحبت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين سفراءها من قطر في خلاف علني غير مسبوق بين دول الخليج العربية بشأن موقفها من دور الإسلاميين في المنطقة وسط اضطرابات.

كانت رويترز نشرت في أوائل ديسمبر كانون الأول أن ثلاث شركات حكومية خليجية تدرس تقديم عرض مشترك لوحدة الشركة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في صفقة قد تبلغ قيمتها ما بين ثمانية وعشرة مليارات دولار. وقدر تقرير بلومبرج قيمة الصفقة بما يصل إلى ثمانية مليارات دولار.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن الكونسورتيوم تشكل من شركة مبادلة للتنمية المملوكة لحكومة أبوظبي وقطر للبترول وشركة النفط العمانية.